Menu Close

فوائد الخضروات والأطعمة النيئة

فوائد الخضروات والأطعمة النيئة

1_ التخلص من انتفاخ البطن
ان هناك عدد كبير من الناس التي تعاني من انتفاخ في البطن والمعدة، وهو عادة ما يكون من سوء الهضم، وقد اكدت الكثير من الدراسات التي تم اجرائها ان هناك خوالي خمس اطعمة مفيدة للغاية والتي يجب ان يتم تناولها نيئة، وإذا تم تناول تلك الخضراوات والفواكه بشكل يومي يمكن ان تساعد الجهاز الهضمي بشكل كبير وتجعله يعمل بشكل أفضل.

كما انها تعمل على وصول نسبة كبيرة من الأغذية الى المعدة بكل سهولة، وتساعد في افرازات الانزيمات، تلك الانزيمات التي تساعد في عملية الهضم وأيضا في امتصاص الاغذية، ولكن عليك مضغ تلك الأغذية بشكل صحيح حتى تتم عملية الهضم بشكل كامل، كما ان تناول تلك الخضراوات والفواكه تقي الجسم من الإمساك وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.

2_ تساعد في الإحساس بالشبع
عادة ما تكون الأطعمة النيئة تساعد الجسم في عملية اكسابه القدرة الكبيرة في امتصاص الغذاء، وأيضا الاستفادة منه، كما أن تلك الأطعمة تساعد الدماغ أيضا في عملية ارسال الإشارات العصبية، تلك الإشارات العصبية التي تساعد الانسان في الشعور بالشبع وأيضا التخمة، كما ان تلك الأغذية تعمل على رفع مستوى هرمون السيروتونين، وهو الهرمون المسؤول عن عملية تحسين المزاج، مما يساعد في تحسين نفسية الشخص.

3_ تعمل على تأخير اثار الشيخوخة
وذلك لأن الأطعمة النيئة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة، تلك العناصر الهامة التي تساعد الجسم في تأخير ظهور التجاعيد الموجودة في الجلد، وقد أظهرت الكثير من الدراسات والأبحاث التي أجريت العلاقة بين نمط الحياة وبين الشيخوخة، وقالت أنه يجب أن يكون الإنسان دائم لتناول تلك الخضراوات والفواكه والتي تعطي الجسم نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة، مما يؤدي الى تقلي ظهور التجاعيد ومحاربة الشيخوخة.

4_ توازن مستوى الصوديوم والبوتاسيوم
ان الجسم السليم يجب ان يكون محتوي على نسبة متساوية من الصوديوم وأيضا البوتاسيوم، وذلك لجعل الجسم متوازن ويجعله أكثر صحة.

5_ خسارة الوزن
ان تلك الأطعمة النيئة التي ترسل الكثير من الإشارات للجسم، تلك الإشارات التي تعطينا الإحساس بالشبع والتخمة، كما انها تمنح الجسم التوازن الذي يحتاجه، فتلك الأطعمة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الدهون وأيضا من السعرات الحرارية، ونجد ان الشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية يتبعون ذلك النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches