Menu Close

فوائد البامية للجسم والصحه

فوائد البامية للجسم والصحه

1_ البكتيريا النافعة
تختلف وجود البكتيريا النافعة من شخص الى اخر على حسب اجسامنا، ولكن إذا قلت نسبة البكتيريا النافعة في الجسم فان هناك عدد كبير من المشاكل الهضمية التي يمكن ان تحدث مثل عسر الهضم والامساك وأيضا الانتفاخ وغيرها من المشاكل الهضمية.

ولكن عند تناول البامية بشكل يومي فان كل تلك المشاكل ستختفي، وذلك لان البامية من الخضراوات التي تحتوي على عدد كبير من البكتيريا النافعة.

2_ البصر
واحد من اهم وأكثر المركبات التي توجد في البامية هو مركب يدعى البيتا كاروتين، وهو يعتبر واحد من منشقات فيتامين أ، وأيضا مركب الزانثين، ومركب اللوتين، كل تلك المركبات لها أثر كبير في تحسين حاسة البصر، لذا فان البامية من الخضراوات التي تعمل على وقاية العين من أكثر المشاكل التي يمكن ان تصيبها وذلك بفضل الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة بها.

3_ فقر الدم
ان الباميا تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، كما يوجد بها نسبة من الفولات وفيتامين ك، تلك المكونات التي تعمل على تحسين خلايا الدم الحمراء وأيضا ترفع نسبة الهيموغلوبين، وتمنع حدوث اي تجلط في الدم، لذا فان البامية هامة جدا لصحة الدورة الدموية وتعمل على وقاية الجسم من فقر الدم، لذا فينصح بتناول البامية بشكل دائم لصحة الجسم بشكل عام.

القيمة الغذائية الموجودة في البامية
تحتوي البامية على الالياف، وعلى فيتامين ك، وفيتامين ج، وفيتامين ب 1، وفيتامين ب 3، وفيتامين ب 6، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين ب، كما انه يحتوي على عدد كبير من المعادن مثل الحديد، والزنك، والفسفور، والمنغنيز، والكالسيوم، والكثير من المكونات الهامة لجسم الانسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches