Menu Close

من هو صمويل كولت (مخترع المسدس)

صمويل كولت مخترع اول مسدس فى تاريخ البشريه والذى سمي على اسمه براند وماركه المسدسات الشهيره colt

كان يحب الأسلحة والمتفجرات منذ صغره، ففي الحادية عشرة من عمره، قرأ كتابًا يسمى “مختصر المعرفة”يتحدث عن البارود والمخترع الأمريكي “روبرت فلتون” مخترع السفينة البخارية الشيء الذي زرع فيه العزيمة و المثابرة لتحقيق المستحيل مثل غيره ممن ذكرهم الكتاب.

حيث اخترع خلية جلفانية للاحتفال بعيد الاستقلال في الرابع من يوليوز؛ إلى أن تم طرده من المدرسة في سن السادسة عشر بسبب حادثة تسببت في اشتعال النيران بالمدرسة

فيديوهات وثائقيه عن كولت

قام بتأسيس شركة كولت لتصنيع الأسلحة النارية في عام 1855 لأن الطلب على الأسلحة آنذاك كان كبيرا في الولايات المتحدة الأميركية .
لقد قدرت قيمة عقاراته لدى وفاته في 10 يناير 1862 بـ15 مليون دولار أميركي

ولد صمويل كولت في هارتفورد كونيتيكت، لوالده كريستوفر كولت وهو مزارع نقل عائلته إلى المدينة بعد أن اصبح رجل أعمال، و والدته سارة كولت من عائلة كالدويل، وقد كان جده والد أمه جون كالدويل ضابط في الجيش القاري، وقد كان أول مسدس أمتلكه صمويل مسدس فلينتوك لجده جون كالدويل، وقد ماتت والدته سارة بسبب مرض السل عندما كان عمر صمويل ستة سنوات، وتزوج والده بعد عامين من وفاة سارة بأوليفيا سارجينت. كان لدى صمويل ثلاث شقيقات، ماتت إحداهن خلال طفولتها، وأكبر شقيقاته مارغريت ماتت من مرض السل في سن ال19، والأخرى سارة آن إنتحرت في وقت لاحق. أحد إخوته جيمس أصبح محامي، و الآخر كريستوفر كان تاجرا في الغزل والنسيج، واما أخاه الثالث جون سي كولت فهو رجلا ذو اعمال عدة فقد قام بقتل دائن في عام 1841 بمدينة نيويورك وتمت إدانته بجريمة القتل وفي يوم إعدامه قام بالإنتحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches