Menu Close

غرائب القوانين العرفية في إندونيسيا

تقديم الرأس البشرية مهر للزواج
قبيلة Naulu هم الناس الذين يعيشون في جزيرة مالوكو في إندونيسيا ، وهم لا يزالون يحملون المعتقدات الذي انتقلت إليهم من أسلافهم ، إنهم يعتقدون أن أرواح الأسلاف تشاهد تحركاتهم وتسيطر السيطرة الكاملة على الناس .

بشكل عام الشخص الذي سيتزوج سوف يختار أفضل مهر مثل المجوهرات أو المال أو أشياء أخرى ذات قيمة، لكن أفضل مهر وفقا لشعب ناولو هو رأس الإنسان ، يتم تضمين هذا التقليد كتقاليد غير عادية في إندونيسيا .

القانون العرفي لقبيلة ناولو أن الرجل الذي يرغب في الزواج من امرأة يجب أن يعطي مهرًا على شكل رأس إنسان ،كذلك يقدم الناس في قبيلة ناولو الرؤوس البشرية في طقوس تنظيف المنزل من جميع المصائب والمخاطر .

بتر الإصبع عند موت فرد في العائلة
يجب على كل إنسان أن يشعر بحزن الموت ، خاصة إذا كان الشخص الذي مات هو فرد من العائلة. بالنسبة إلى قبيلة Dani ، إذا مات أحد أفراد العائلة فهذا يعني أنهم سيفقدون جزء من أجزاء جسدهم ، وبالتحديد سيكون هذا الجزء هو من الأصابع .

عندما يموت أحد أفراد العائلة ، سواء كان ذلك الزوج أو الوالد أو الطفل ، يجب على أفراد قبيلة داني أن تقطع إصبع كشكل من أشكال الحزن والأسى ، ويظهر المعنى الضمني في هذا التقليد أن الإصبع هو رمز الانسجام ، وإذا فقد أحدهما ، فلن تعمل اليد على النحو الأمثل ، وهذا القانون ينطبق فقط على النساء .

يجب على السارق الطواف حول جزيرة جيلي تراوانجان
السرقة هي جريمة جنائية وعادة ما ينتهي الأمر بالجاني في السجن ، وفي جزيرة جيلي تراوانجان عندما يسرق شخص ما شئ ينتمي لشخص آخر ، فإن الجاني بذلك لم يخالف القانون الجنائي فحسب ، بل يجب أيضًا أن يكون مستعدًا للالتزام بالقانون العرفي .

على الرغم من أن جيلي تراوانجان هي واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة اليوم ، إلا أنها لا تجعل الناس ينسون العادات المستمدة من أسلافه ، والقانون العرفي للسرقة هو جعل الجاني يطوف حول الجزيرة مع حمل بطاقة مكتوب عليها ” أنا لص ” .

نفي وعزل المرأة الحامل
هذا القانون الغريب يأتي أيضا من قبيلة ناولو ، فشعب قبيلة ناولو يعاني من نقص التعليم والمعرفة ولذلك لا يزال شعب نالو يمارس العادات غير الإنسانية ، واليوم قد يتم التخلي عن عادة تقديم الرؤوس البشرية ، ومع ذلك ، لا تزال هناك عادات أخرى غير عادية للغاية مثل قانون نفي المرأة الحامل .

يقوم الرجال بصنع كوخ بمساحة 2 × 3 متر مجهز بسرير بعرض 1 × 2 متر ، كانت تسمى الأكواخ Tikusune ، وهذا القانون الغرض منه هو حماية المرأة الحامل لكنهم يقومون بذلك بطريقة فريدة وغير عادية..

حلاقة الرأس للشخص الذي يدمر البيئة
تم تنفيذ هذا القانون غير المعتاد في الآونة الأخيرة من قبل الناس الذين يعيشون في قرية Ngadirejo بمنطقة Magelang ، حيث يهتم هؤلاء الناس بالبيئة بشكل كبير لذلك ينفذون هذا القانون فهم ينفذون هذا القانون مؤخرًا .

يعتمد الناس في هذه المنطقة بشكل كبير على نهر Tangsi كمصدر رئيسي للري ولكن المياه ملوثة في الآونة الأخيرة ، وبدءا من 3 يناير 2016 نفذ السكان المحليون قانونًا عرفيًا غير عادي لحماية نهر Tangsi ، أولئك الذين تم اكتشافهم يلقون القمامة أو يلوثون النهر سوف يتم حلق رأسهم تمامًا ، الى جانب ذلك ، سيتم القبض على الجاني من قبل الشرطة .

الأولاد هم ورثة أسرتهم
ووفقاً للقانون في جزيرة بالي الإندونيسية فإن الأولاد هم ورثة أسرهم ، وفي الوقت نفسه ، فإن حق البنات هو التمتع بالتراث الذي حصل عليه زوجها من والديه ، ويتم تنفيذ هذا القانون بسبب حقيقة أن الأولاد يعتبرون من يتحمل مسؤولية كبيرة في العائلة .

كان هناك تعديل لهذا القانون غير المعتاد في عام 2010 بأن الابنة تستحق الحصول على 1/3 أجزاء من التراث كله .

السجن بسبب بيع بذور الذرة
حدثت هذه الحالة لرجلين عاديين وهم Tukirin و Kuncoro من كديري (شرق جاوة) ، وهما مزارعي البذور الذين يحاولون بيع بذور الذرة المهجنة ، لكن لسوء الحظ ، جرّتهم جهودهم إلى السجن ، فقد كانوا بذلك يخترقون المادتين 60 و 61 من القانون 12/1992 الخاص بزراعة النباتات .

يرجع السبب في سجنهم إلى أن بذورهم ومحاصيلهم لم يتم اختبارها في المختبر أولاً ، وليس لديهم تراخيص مثل العلامة التجارية BISI ، حيث يمتلك المزارعون بذور الذرة الخاصة بهم في كل منطقة ، وبسبب هذا القانون يجب على المزارع الحصول على إذن قبل البيع .

السجن بسبب تصنيع تلفاز
موماهاد كوسرين هو رجل من جاوة الوسطى خريج مدرسة ابتدائية ويقوم بتصنيع أجهزة تلفاز 14 بوصة و 17 بوصة من شاشات الكمبيوتر غير المستخدمة في ورشته ، وقد أجبره إبداعه على التعامل مع المادة 120 الفقرة 1 من قانون جمهورية إندونيسيا رقم 3 لعام 2014 بشأن الصناعة .

وحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر وغرامة مالية قدرها 2.5 مليون روبية ، واعتبر أنه انتهك المادة ، لأن جميع أجهزة التلفاز التي قام بها لم يكن لديك إذن رسمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches