Menu Close

فوائد الشاي الأخضر للبطن والكرش

فوائد الشاي الأخضر للبطن والكرش

أكدت بعض الدراسات إلى أنّ الشاي الأخضر يمكنه المساعدة على تقليل نسبة الدهون في الجسم، وبالأخصّ دهون البطن، فقد أكدت بعض الدراسات أنّ استهلاك الأفراد الذين يعانون من السمنة للشاي الأخضر، و اتباعهم حمية غذائية يساعد على فقد وزن بمقدار 3.3 كيلوجرام من الأشخاص الذين اتبعوا نفس النظام الغذائي ، ولم يتناولوا الشاي الأخضر.

كما أكدت دراسة أخرى أنّ استهلاك مستخلصات الشاي الأخضر لمدّة 12 أسبوعاً تؤدي إلى فقدان كبيرفي الوزن، ونسبة الدهون، ومحيط الخصر، ويمكننا القول أنّ السبب في ذلك يرجع إلى كون مستخلصات الشاي الأخضر غنية بمركّبات الكاتيشين التي تُعزِّز من عمليّات الأيض ، وبالتالي فإنّها ترفع من نسبة حرق الدهون، و الجدير بالذكر أنّ هذه الدراسات غير مؤكدة .

-يعمل الشاي الأخضر على تنظيم حركة الأمعاء ، ويعمل على تلينها ومما يقيّ الإصابة بالإمساك وأعراضه وهذا يمنع تكدس الطعام في المعدة ويمنح الجسم المعدة المسطحة والمثالية.

-يساعد الشاي الأخضر على الحرق وخاصة في منطقة المعدة ، مما يمنح جسم مثالي ومعدة مسطحة .

-يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الألياف الطبيعية المفيدة للمعدة، مما يسهل حركة الجسم و يعطي نشاطاً يمنع الشعور بالتعب والخمول الذي غالباً ما نشعر به بعد تناول وجبات الطعام الدسمة أو الثقيلة ، ولهذا ينصح خبراء التغذية بشرب كوب منه بعد تناول الوجبات.

-يحتوي الشاي الأخضر على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الطبيعية والمهمة للجسم، والمفيدة للمرأة على وجه الخصوص في فترة الحمل فهو يمد الجسم بحاجته من الزنك والحديد .

-يعمل الشاي الأخضر على حماية الجسم من الأمراض بفضل فعاليته في رفع كفاءة جهاز المناعة، فهو يحمي المعدة من الإصابة بسرطان المعدة، ويجب عدم الإفراط في استهلاكه فشرب أكثر من من الحد الطبيعي منه، قد يقلل امتصاص العناصر الغذائية الأخرى.

-يشاعد الشاي الأخضر على ضبط ضغط الجسم لأنه يتسبب في استرخاء عضلات المعدة ، ويرفع من كفاءة عمل الشرايين ، مما يحد من الاصابة بالجلطات .

-يساعد الشاي الأخضر على تجديد خلايا الجلد مما يزيل العلامات التي تظهر على الكرش وخاصة العلامات الناتجة عن الحمل والولادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches