Menu Close

فوائد زيت البرافين

فوائد زيت البرافين

1- يستخدم زيت البرافين في صناعة العديد من الأدوية والتي تعطي للكبسولات الصلابة التي تظهر عليها ويتم وضع كميات قليلة من زيت البرافين بمعدل معين حتى لا تمثل ضرر وخطورة على الجسم في المستقبل.

2- التخلص من الإكزيما الطفولية فقد أكدت التجارب على أن وضع ملعقة من زيت البرافين على كل لتر من الماء ومن ثم وضعها على المنطقة المصابة بالإكزيما من التخلص منها بشكل نهائي مع تجنب عدم فرك المنطقة.

3- زيت البرافين أيضا من الزيوت التي لديها القدرة على التخلص من تيبس وألم المفاصل من خلال غمس العضو المصاب في ماء ساخن مضاف إليه زيت البارافين لمدة تصل إلى 40 دقيقة.

4- ومن الممكن استخدام البرافين كملين للمعدة وذلك من خلال وضع كمية قليلة من زيت البرافين مع الماء وتناوله مع مراعاة تناول المشروب مرة واحدة فقط في اليوم وحتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

5- مفيد جدا للشعر من خلال وضع كمية من الزيت في الماء ووضعه على الشعر ونتركه على الشعر لمدة ساعة فهو فعال في التخلص من مشاكل الشعر المختلفة من التقصف والهيشان وغيرهم من المشاكل.

6- مفيد في التخلص من مشاكل الجلد وخاصة التشققات نظرا لاحتوائه على المرطبات ويزيل التجاعيد ويكسب الجلد المزيد من النعومة والرطوبة.

7- يدخل في صناعات المراهم حتى يكسبهم الصلابة التي يظهر عليها.
8- من الممكن خلط زيت البرافين مع الزيوت الطبيعية الأخرى بهدف الحصول على نتيجة جدية على البشرة ولكن يحذر الخبراء من خلطه مع زيت الخروع لضررهم البالغ على البشرة عند خلطهم مع بعضهم البعض.

9- يدخل في العديد من الوصفات المختلفة والتي من بينها وصفات تكبير الثدي حيث يتم خلط كمية من زيت البرافين وزيت اللوز والفازلين مع بعضهم البعض وبكميات متساوية ويتم دهان الصدر بهم يوميا قبل النوم وتغطيته بقطعة من القماش ومع تكرار تلك الوصفة يوميا يمكنكم الحصول على النتيجة المرغوب بها.

10- كما يتم اللجوء له لصناعة الشموع وأيضا استخدامه وقود إنارة المصابيح.
11- يدخل أيضا في الصناعات الغذائية حيث يتم وضعه على الطعام حتى يكتسب البريق واللمعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches