Menu Close

ما هي زبدة المانجو

ما هي زبدة المانجو

زبدة المانجو هي زبدة طبيعية مصنوعة من نواة ثمار المانجو . يعرف المانجو علمياً باسم (المانجيفيرا إنديكا) ، وهو يحظى بشعبية كبيرة كفاكهة استوائية ، إلا أن زبدة هذه الثمار مصنوعة فقط من البذور . لون الزبدة أبيض فاتح ويشبه زبدة الكاكاو . في حين أن نوع زبدة المانجو التي يمكنك صنعها في المنزل لها بعض الخصائص المغذية ، فإن الضغط البارد للزيت من البذور هو خطوة مهمة تطلق العديد من المكونات النشطة .

ولهذا السبب ، نظراً لتعقيد عملية الإنتاج ، يتم شراء زبدة المانجو سابقة التحضير من المخازن . زبدة المانجو ليست فقط للتطبيق الموضعي على الجلد ، مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو ؛ بل يمكن استهلاكها واستخدامها كبديل للزبد التقليدي . لا تشم رائحة المانجو أو طعمها مثل فاكهة المانجو لأنها مصنوعة من النواة وليس من لحم الثمرة ، ولكنها تحتوي على نسيج عند إعدادها بشكل صحيح .

كيفية إعداد زبدة المانجو
إذا كنت تريد صنع زبدة المانجو في المنزل ، فإن العملية تستغرق وقتًا طويلاً جدًا وتتطلب الكثير من حبات المانجو . إذا كنت من عشاق المانجو ، فإن جمع هذه البذور قد لا يكون صعبًا ، ولكنك ستحتاج إلى مكبس هيدروليكي من نوعٍ ما لاستخراج الزيوت الضرورية من حبات الزبدة لتكون فعالة وغنية بالمواد المغذية الحيوية .

الخطوة 1 – إجمع 15-20 حبة من المانجو واضغطهم هيدروليكيًا .

الخطوة 2 – إتباع تعليمات الضغط ، واستخراج زيت نواة المانجو .

الخطوة 3 – إضافة زيت نواة المانجو إلى مزيج الزبدة في خلاط أو وعاء الخلط .

الخطوة 4 – يُقلب الخليط جيدًا ، ثم يُشكَّل في وعاء خاص للزبدة .

الخطوة 5 – تخزين زبدة المانجو لمدة تصل إلى أسبوعين في الثلاجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches