Menu Close

فوائد الأطعمة الطازجة على الصحه

فوائد الأطعمة الطازجة على الصحه

تقوية الجهاز المناعي
من المعروف بأن تعريض الأطعمة لدرجات الحرارة العالية، سواء من خلال قليها أو سلقها أو شويها من شأنه التقليل من نسبة الفيتامينات والإنزيمات وغيرها من المواد الغذائية، على عكس تناوله بشكله الطازج، وهذا يعمل بدوره على زيادة المناعة في جسم الإنسان، ويجعله أكثر قدرة على مقاومة الأمراض والعدوات المختلفة، وخاصة التي تكون من الكائنات الدقيقة والطفيلية مثل البكتيريا أو الفايروسات.

التحسين من الحالة النفسية
أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات الطبية والمختصة بصحة الإنسان، بأن تناول الأطعمة الطازجة يساعد في الحفاظ على التوازن النفسي والعاطفي ، وذلك من خلال التخلص من المشاعر السلبية التي تتمثل في القلق والاكتئاب والخوف ، وتبدلها بمشاعر الإقبال على الحياة بتفاؤل أكثر، وحيوية ونشاط ، حيث تعمل هذه الأطعمة أيضاً على التخلص من الكسل أو الإرهاق.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
أثبتت الدراسات العلمية والعملية بأن الاعتماد على تناول الأطعمة الطازجة من شأنه التحسين من عملية هضم الطعام ومروره في الأمعاء ، الأمر الذي من شأنه علاج مشكلة عسر الهضم ، والإمساك وصعوبة الإخراج ، هذا بالإضافة إلى الغازات المصاحبة لها، وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، بالإضافة إلى الإنزيمات النافعة للجسم.

فقدان الوزن الزائد
يساعد تناول الأطعمة الطازجة على منح الجسم بشعور الشبع لفترة طويلة ، وبالتالي التقليل من الرغبة في تناول المزيد من الوجبات خلال اليوم ، الأمر الذي يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم وفقدان الوزن بسهولة ، لذلك ينصح الأشخاص الذين يرغبون بفقدان الوزن باستهلاك الأطعمة الطازجة في نظامهم الغذائي.

الوقاية من الأورام الخبيثة
تحتوي الأطعمة الطازجة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على محاربة القشور أو الجذور الحرة، والتي تعتبر المسبب الأساسي لمرض السرطان والذي قد يصيب غالبية أعضاء الجسم.

نضارة البشرة وحيوية الشعر
نتيجة احتوائها على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة ، فإن هذه الأطعمة تساعد على تغذية الجسم وتخليصه من السموم أو العدوات المختلفة ، وبالتالي تؤثر على المظهر الخارجي للشخص ، وذلك من خلال الحفاظ على نضارة الوجه والتخلص من الحبوب أو البثور، كما تؤخر من ظهور علامات التقدم في السن مثل النمش والتجاعيد، هذا بالإضافة إلى التحسين من صحة الشعر وكثافته ولمعانه.

فوائد أخرى
تساعد الأطعمة الطازجة على الوقاية من أمراض الجهاز الدوري ومرض السكري، وتقوية العظام والتخلص من التهابات المفاصل والروماتيزم وغيرها، هذا بالإضافة إلى التقليل من فرص الإصابة بالتشوهات الخلقية للأجنة، وذلك في حالة تم تناولها من قبل السيدات الحوامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches