Menu Close

نصائح عامة لعلاج الأملاح بالجسم

نصائح عامة لعلاج الأملاح بالجسم

1- الإكثار من تناول الحبوب المدرة للبول ولكن مع ضرورة أن يتم إستشارة الطبيب المختص، مع الإكثار من تناول المشروبات الساخنة كمشروب الزنجبيل والقرفة واليانسون والليمون والشعير والنعناع والبقدونس والكمون والبابونج.

2- الحرص على تناول الأطعمة المدرة للبول كالكرفس والخس والبصل والطماطم والملفوف والبطيخ والجزر، حيث تساعد جميع هذه الأطعمة على التخلص من الأملاح الزائدة بالجسم، كما تساعد أيضًا على تنشيط وظائف الكليتين وتسرع من تخلصها للأملاح الزائدة بها.

3- التقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح وذلك عن طريق تقليل نسبة الملح التي توجد بالطعام والإبتعاد تمامًا عن تناول المأكولات الغنية بالملح.

4- تجنب تناول المشروبات الغنية بالكافيين كالشاي والقهوة والكحوليات، حيث تعمل جميع هذه المشروبات على تخلص الجسم من الماء وتزيد من تراكم الأملاح به.

5- الإكثار من تناول كميات كبيرة من المياه كل يوم وذلك من خلال الحرص على تناول حوالي 8 أكواب أي لترين تقريبًا من الماء كل يوم، حيث تعمل الماء على زيادة فاعلية الكلى وتحسن من وظائفها أيضًا، كما تعمل أيضًا على التخلص من الأملاح المتراكمة بالجسم.

6- الحرص على تناول الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم حيث تعرف هذه الأطعمة بقدرتها الكبيرة على التخلص من كميات الصوديم الكبيرة التي توجد بنسبة كبيرة بالجسم، ومن أشهر هذه الأطعمة هي الحمضيات مثل البرتقال والليمون والمشمش سواء الجاف أو الطازج، بالإضافة لضرورة الإكثار من تناول البقوليات كالبازلاء والعدس.

7- الإكثار من تناول أنواع مختلفة من الأسماك مثل السلمون، بالإضافة لضرورة تناول الأفوكادو ومنتجات الألبان المختلفة مثل الحليب والزبادي.

8- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بطريقة منتظمة ومن أشهر هذه التمارين هي رياضة المشي حيث تساعد هذه الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وتحسين وظائف الكليتين وزيادة عملها بطريقة جيدة، وتساعد هذه التمارين على التخلص من جميع الأملاح الزائدة بالجسم.

9- ضرورة رفع القدمين في وقت النوم بحيث تكون في مستوى أعلى من القلب، ويتم ذلك من خلال وضع مخدات تحت القدم خلال النوم على السرير، فهذه الطريقة تعمل على تقليل التعرض لتورم القدم والتخلص من الأملاح المتراكمة بالجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches