Menu Close

من هو الدكتور معتصم مسالمة

من هو الدكتور معتصم مسالمة

– هو معتصم مسالمة نجل رجل الأعمال الفلسطيني محمد مسالمة ، وهو طبيب أردني من أصل فلسطيني ، ولد في فلسطين عام 1988 ويقيم حاليا في المملكة الأردنية الهاشمية بمدينة عمان.
– استطاع معتصم المسالمة أن يخطف الأنظار من خلال ظهوره في برنامجه الطبي التوعوي الذي يبث على قناة رؤيا الفضائية الأردنية والذي يعتبر أول ظهور له على الشاشات الفضائية.
– فإستطاع معتصم مسالمة أن يصوب إليه كل الأنظار من خلال هذا البرنامج التوعوي نظرا لأنه يضم كل ما يحتاج إليه المواطنون العرب.
– تخرج معتصم من مدرسة طاليثا قومي الألمانية في مدينة بيت لحم في فلسطين عام 2006.
– استطاع بخبرته الواسعة أن يحصل على درجة الدكتوراه في الطب من الجامعة الهاشمية بالأردن عام 2012.
– تدرب كثيرا جدا حتى أن جزء من تدريبه كان بألمانيا.
– حصل على عمل في المركز الاستشاري لجراحة الكلى والمسالك البولية في عمان ، واستطاع أيضا أن يحصل على شهادات ودورات في مجال التدريب وأهمها تدريب مدربين.
– شارك معتصم في عدة مؤتمرات ودورات طبية دولية وقدم فيعا عدد كبير من الدراسات الجديدة والأبحاث الطبية الحديثة.
– استطاع أن يقدم برنامج الأطباء السبعة وأن يصبح مدير عام أيضا للبرنامج على قناة رؤيا الفضائية الأردنية.

أهم نشاطات وأعمال معتصم مسالمة :
لا يوجد أي مانع من مزج العمل التطوعي بالعمل الأساسي لأي إنسان ولذلك فإن معتصم مسالمة كان خير نموذج للعمل التطوعي إذ استطاع أن يشارك في الأعمال التطوعية وذلك من شدة تعلقه بهذه الأعكال لأنه أراد بها أن يخدم المجتمع ، حتى أنه أخذ على عاتقه قياده فريق متطوعو الأردن ليصبح بذلك المنسق العام لفريق متطوعو الأردن.

– يؤمن معتصم أن المسنين هم أهم الطبقات الموجودة في المجتمع وعليه أن يمدهم بالمساعدات المطلوبة حتى يستطيعوا أن يتعايشوا مع حالتهم الصحية بدون عناء ، ولذلك كان له الدور الأمثل في تأسيس مبادرة ( لسه في همة ) التي تهتم بمتابعة الحالات الصحية للمسنين داخل ديار الرعاية الخاصة بهم.

– لن يكل ولا يمل الدكتور معتصم ولن يعرف لليأس أي عنوان ، فمن خلال معالجته لمسن عاش ثمانية سنوات بمعاناة ضعف كامل في أطرافه استطاع أن يكون سببا بعد الله عز وجل في شفاءه ليمشي على قدميه من جديد مرة أخرى فليست هذه قصة النجاح الوحيدة بل لديه من القصص أعداد كثيرة.

– كان له الدور بأن يكون عضوا في بعض الجمعيات والمؤسسات غير الربحية التي كان الغرض منها الأعمال التطوعية فحسب ، مثل شبكة المبادرة التطوعية ومؤسسة تكافل للأعمال التطوعية.
– من خلال معتصم مسالمة استطاع أن ينشر فكرة العمل التطوعي في فلسطين من خلال تأسيس فريق متطوعو فلسطين عام 2012.

الظهور الإعلامي لمعتصم مسالمة :
لقد ظهر معتصم مسالمة في عدة لقاءات تليفزيونية كضيف شرف استطاع من خلال هذه اللقاءات أن يعرف بحاله وأن يتحدث من خلالها عن الموضوعات ذات الصلة بالطب الأمر الذي أتى بفكره عظيمة وهي فكرة برنامج (الأطباء السبعة ) وهو عبارة عن برنامج طبي كبير تطرح فيه المواضيع الطبية التي تهم كل المراحل العمرية ، وخاصة مرحلة الشباب في كل بلاد الوطن العربي ، يقدم هذا ابرنامج العديد من الأطباء في جميع التخصصات الطبية المختلفة ، ويحتوي هذا البرنامج على فقرات مختلفة من أهمها طرح المشكلات الطبية الأكثر شيوعا في الوطن العربي لتقدم نماذج لحلها أو على أقصى تقدير للمساعدة في شفاءها عن طريق تقديم الوعي الطبي لها من خلال طرح اجراءات تساعد في اكتشاف المرض ومتابعته وطرق علاجه ، وأيضا يحتوي هذا البرنامج إلى أحدث الطرق والإكتشافات الحديثة للطب ، والبعد أيضا عن الخرافات الطبية التي تحاول وسائل الإعلام الرخيصة نشرها في كل مكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches