Menu Close

فوائد تناول الأطعمة الطازجة

فوائد تناول الأطعمة الطازجة

– تقلل الرغبة في تناول الاطعمة السكرية
تعتبر عدم الرغبة في تناول السكريات والحلويات من أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها من تناول الأطعمة الطازجة والنيئة ، وذلك نظرا لوجود العناصر الغذائية الموجود في الأطعمة الطازجة والتي تحارب الرغبة في تناول السكريات .

عند طهي الأطعمة الطازجة تظل محتفظة بالعناصر الغذائية الخاصة بها ما عدا الطماطم ، التي تقوم بإفراز مادة الليكوبين ، وهي أحد مضادات الأكسدة المهمة في الجسم ، والتي تقلل الرغبة في تناول الكافيين والسكريات ، ينصح بتناول الخضروات الطازجة مثل الفلفل الأحمر الحلو عندما يهاجمك الشعور بالرغبة في تناول السكر والحلويات .

– الأطعمة الطازجة سريعة التحضير
الخضروات والفواكه الطازجة ليست بحاجة إلى الكثير من الوقت والجهد لتحضيرها ، فيمكن تحضير طبق السلطة الشهي سريعا ، او العصير الطازج في وقت قصير جدا ، كما يمكن حملها إلى مكان الدراسة أو العمل بسهولة وتناولها بدلا من الوجبات السريعة وغير الصحية ، التي تؤدي إلى العديد من الأمراض ومشاكل الجسم .

– الأطعمة الطازجة رخيصة الثمن
يمكنك تناول الأطعمة الطازجة مثل الخضروات والفاكهة بأسعار غير باهظة ، كما أن الألبان واللحوم الطازجة تكلفتها أقل من المحفوظة أو المعلبة ، إلى جانب أن الأخيرة تفقد الكثير من العناصر الغذائية الخاصة بها خلال عمليات التصنيع ، وقد تكون عرضة لسمية المعادن نظرا لأنها تلامس الآلات المصنوعة من المعادن في هذه المرحلة من المعالجة .

– تقلل من انبعاث الكربون
إن الخضروات والفواكه الطازجة الموجودة من مصدرها الطبيعي ، حيث لا يتم طهيها ينتج عنها كمية قليلة من غاز الكربون ، وبهذا فإنها تساهم في الحفاظ على البيئة ، وصحة الجسم بصورة عامة ، كما تساهم في توفير الأموال التي تصرف على المواد التي يتم تصنيعها .

– لذيذة الطعم ومذاقها طبيعي
تتميز الاطعمة الطازجة بطعمها اللذيذ لأنها طازجة ولم تتعرض لأية تغييرات مثل الأطعمة المطبوخة ، ويجب على الإنسان أن يعتاد على تناول الأطعمة الطازجة مثل الخضروات والفواكه بشكل يومي ، ويبتعد عن تناول الأطعمة المصنعة والغنية بالدهون والمواد غير الصحية لأنها شديدة الضرر بصحة الإنسان .

– تحتوي على الإنزيمات
تحتوي الأطعمة الطازجة على نسبة جيدة من الإنزيمات الموجودة بشكل طبيعي، والتي تلعب دوراً كبيراً في عملية الهضم ، وتساعد في الاستفادة بشكل أكبر من الغذاء، وتعتبر هذه الإنزيمات هامة جداً في إتمام عملية الهضم.

– تساعد في التقليل من السمية
إن تناول الخضار والفواكه غير المطبوخة يقلل من احتمال الإصابة بالسرطان ويحافظ على صحة الجسم. أماعند طبخ الأطعمة تتعرض لدرجات حرارة عالية، مما يفقدها الكثير من العناصر الهامة مثل الفيتامينات، والمعادن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches