Menu Close

المانجو و علاج سرطان الثدي

المانجو و علاج سرطان الثدي

– أقدمت الباحثة المبتعثة إلى كلية العلوم و التكنولوجيا في جامعة بوترا الماليزية الدكتورة حصة بنت عبد الله على دراسة العلاقة بين المانجو و سرطان الثدي ، حيث قامت بفحص فاكهة المانجو من خلال التحليل الكيميائي لبذور تلك الفاكهة و تأثير تلك البذور السام على الخلايا السرطانية.

– و اكتشفت من التحليل و الدراسة أن بذور المانجو تقوم بفاعلية بقتل الخلايا السرطانية ، نظرا لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، كما اكتشفت أنه على عكس العلاج الكيميائي الذي يقتل الخلايا السرطانية و يدمرها كما يدمر الخلايا السليمة و يؤثر على المناعة فإن بذور المانجو أقل في التأثير السام على الخلايا السليمة.

– أيضا الفريق العلمي في المركز العلمي المتخصص في البحوث الغذائية في ولاية تكساس ، قام بعمل دراسة حول المانجو و فحص خمس أنواع و أصناف من المانجو ، و قد أشار الفريق إلى فاعلية المانجو في مكافحة مرض سرطان الثدي ، إضافة إلى أنواع أخرى من السرطانات مثل سرطان القولون ، حيث تحتوي المانجو على مركب البوليفينول و هو مركب نباتي و عطري و مسؤول عن وقف و منع انتشار خلايا السرطان.

– و بعد توضيح تأثير المانجو على الخلايا السرطانية ، ننصح بإضافة المانجو إلى النظام الغذائي على أي شكل كقطع مضافة إلى سلطة الفواكه أو كمشروب أو تؤكل كما هي كعلاج أساسي في حالة الإصابة بالسرطان وأيضا كعامل وقاية من الإصابة بالسرطان في حالة عدم الإصابة بالمرض.

البوليفينول في المانجو
قام الباحثون بتقييم تأثيرات البوليفينول من المانجو على خلايا الثدي السرطانية و غير السرطانية في أنابيب الاختبار ، و أظهرت النتائج الواعدة أن المانجو قلل من انتشار خلايا الثدي السرطانية بنسبة 90٪ وانتشار خلايا الثدي غير السرطانية بنسبة 20٪. بالإضافة إلى ذلك ، تم تقليل الالتهاب في كل من الخلايا السرطانية وغير السرطانية ، و في دراسة ثانية باستخدام الفئران ، قمع هذا العنصر في المانجو نمو الأورام من سرطان الثدي البشري التي تم زرعها فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches