Menu Close

فوائد المساج لمرضى السكر

فوائد المساج لمرضى السكر

وفقا للدراسات الحديثة التي تمت على مرضى السكري عند معالجتهم بالطرق الطبيعية والتي من بينها المساج فقد أثبتت تلك التجارب أن تلك الطريقة لديها الكثير من الفوائد للمرضى والتي من بينها ما يلي.

1- تحسين الدورة الدموية
حيث أن مريض السكر دائما ما يعاني من مشاكل في الأوعية الدموية وبطئ في التئام الجروح والضغط الذي يتم على الأوعية الدموية خلال عملية المساج يزيد من قدرة الدم على التدفق من خلالها ومن ثم تحسن الدورة الدموية وبناء عليه يتحسن قدرة الجسم على الاستجابة للأنسولين.

2- زيادة مرونة العضلات
التعرض إلى مرض السكر من الأشياء التي تزيد من ضعف العضلات ومن الممكن أن يتعرض المريض خلال تلك الفترة إلى الكثير من المشاكل الصحية والتي من بينها تصلب في العضلات ولكن العلاج من خلال المساج يساهم في زيادة مرونة العضلات.

3- تحسين الحالة الصحية للمريض
أن تعامل المرضي مع الأمراض المزمنة والتي من بينها السكر ليس بالأمر السهل ومن الممكن أن يحدث للمريض الكثير من المشاكل والتي من بينها المشاكل النفسية خاصة إن كان صغيرا في العمر ويؤكد أطباء النفس أن الاسترخاء خلال جلسات المساج يزيد من تحسن الحالة الصحية لمريض السكر بشكل ملحوظ كما أن التدليك يحسن من الصحة العامة للمرضى في جميع الأحوال.

ووجب التنبيه أن مريض السكر الذي يعاني من أرتفاع في ضغط الدم لا يجوز له التعرض إلى جلسات العلاج بدون السيطرة أولا على مستوى ضغط الدم ومن ثم القيام بتلك الجلسة فمن الممكن أن تؤثر تلك الجلسة الاسترخائية سلبا على صحة مريض السكر في حالة ارتفاع ضغط الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches