Menu Close

الفوائد الصحية لبروتين مصل الحليب

الفوائد الصحية لبروتين مصل الحليب

مصل الحليب هو أكثر من مجرد مصدر بروتين عالي الجودة ، فهو يحتوي على مواد غذائية مفيدة أخرى ، وهذا يشمل اللاكتوفيرين ، وبيتا لاكتوغلوبولين ، وألفا لاكتالبومين وغلوبولين مناعي ، ويوفر مصل الحليب الكثير من الفوائد الصحية المختلفة ، فبالإضافة إلى بناء العضلات والحصول على القوة ، فإنه يساعد أيضًا على خفض ضغط الدم والسكر في الدم والحد من أعراض التوتر والاكتئاب .

كذلك يعمل مصل الحليب على الوقاية من السرطان ، كما أنه يقلل من أعراض التهاب الكبد ، ويزيد من كثافة المعادن في العظام ، ويحسن وظيفة المناعة في مرضى فيروس نقص المناعة البشرية ويزيد من عمر الفئران .

حقيقة أن بروتين مصل الحليب مرتفع جداً في السيستين ، يبدو أنه يؤدي إلى حدوث كل هذه الفوائد الصحية لجسم الإنسان ، حيث يقوم السيستين بذلك عن طريق رفع مستويات الجلوتاثيون ، وهي المادة الرئيسية المضادة للأكسدة في خلايا الجسم .

بروتين مصل الحليب يعزز الشبع وفقدان الوزن
من المعروف جيدًا أن البروتين يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، نظرًا لأنه من أكثر العناصر الغذائية التي تسبب الشبع ، يمكن للبروتين أن يزيد من إنفاق الطاقة بنسبة 80-100 سعرة حرارية في اليوم ، ويجعل الأشخاص يأكلون تلقائيًا ما يصل إلى 441 سعرًا حراريًا أقل يوميًا .

في إحدى الدراسات ثبت أن تناول 25 ٪ من السعرات الحرارية اليومية في البروتينات خفض الرغبة الشديدة لتناول الطعام بنسبة 60 ٪ وخفض الرغبة في تناول وجبة خفيفة في وقت متأخر إلى النصف ، ويعد أخذ بروتين مصل الحليب هو وسيلة رائعة لزيادة كمية البروتين الخاصة بك ، والتي ينبغي أن يكون لها فوائد كبيرة لفقدان الوزن .

وقد أظهرت الدراسات أن استبدال مصادر أخرى من السعرات الحرارية مع بروتين مصل الحليب ، جنبا إلى جنب مع رفع الأثقال ، يمكن أن يسبب فقدان الوزن حوالي 8 باوند (3.5 كجم) مع زيادة كتلة العضلات الهزيلة ، لذلك فإذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، يمكن أن يساعدك مصل بروتين مصل الحليب على فقدان الوزن والحفاظ على عضلاتك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches