Menu Close

فوائد المشي للصحه

فوائد المشي للصحه

حرق السعرات الحرارية
يمكن أن يساعدك المشي على حرق السعرات الحرارية ، و حرق السعرات الحرارية يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن ، و يعتمد حرق السعرات الحرارية الفعلي على عدة عوامل ، منها سرعة المشي ، و المسافة المقطوعة ، و التضاريس (ستحرق مزيدًا من السعرات الحرارية التي تمشي فوق المرتفع مما تحترق على سطح مستوٍ).

تقوية القلب
المشي ما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا ، خمسة أيام في الأسبوع يقلل من خطر بمرض القلب التاجي ، و قد تزيد مخاطرك أكثر عند زيادة المدة أو المسافة التي تقطعها في اليوم الواحد.

يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم
قد يساعد المشي لمسافة قصيرة بعد تناول الطعام على خفض نسبة السكر في الدم ، و هناك دراسة صغيرة وجدت أن تناول 15 دقائق سيرا على الأقدام ثلاث مرات في اليوم (بعد وجبة الإفطار والغداء والعشاء) عملت على تحسين مستويات السكر في الدم أكثر من أخذ على بعد 45 دقائق سيرا على الأقدام في نقطة أخرى خلال اليوم.

يخفف آلام المفاصل
يمكن أن يساعد المشي على حماية المفاصل ، بما في ذلك الركبتين و الوركين ، هذا لأنه يساعد على تليين و تقوية العضلات التي تدعم المفاصل ، و قد يوفر المشي أيضًا فوائد للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل ، مثل الحد من الألم ، كما أن المشي من 5 إلى 6 أميال في الأسبوع قد يساعد أيضًا في الوقاية من التهاب المفاصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches