Menu Close

معلومات عن بروتين مصل الحليب

معلومات عن بروتين مصل الحليب

يحتوي بروتين مصل الحليب على مجموعة لا تصدق من الأحماض الأمينية الأساسية ، والتي يتم امتصاصها بسرعة ، وتُظهر العديد من الدراسات أنه يمكن أن يساعدك على زيادة القوة والحصول على العضلات وفقدان كميات كبيرة من الدهون في الجسم ، ومع ذلك ، مصل الحليب هو أكثر من مجرد البروتين ، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى ، وهو في الواقع ، واحد من أفضل المكملات الغذائية في العالم .

ما هو بروتين مصل الحليب
بروتين مصل الحليب هو مزيج من البروتينات المعزولة من مصل الحليب ، وهو الجزء السائل من الحليب الذي يفصل خلال إنتاج الجبن ، ويحتوي الحليب فعليًا على نوعين رئيسيين من البروتين وهما : الكازين (80٪) والمصل (20٪) ، ومصل الحليب موجود في الجزء المائي من الحليب .

عندما يتم إنتاج الجبن ، تتخثر الأجزاء الدهنية من الحليب ويفصل مصل اللبن عنها كمنتج ثانوي ، وإذا فتحت علبة زبادي ورأيت السائل الطافي في الأعلى ، فهذا هو مصل الحليب ، وقد اعتاد صانعو الجبن التخلص منه قبل أن يكتشفوا قيمته التجارية .

بعد فصله خلال إنتاج الجبن ، يمر مصل الحليب عبر خطوات المعالجة المختلفة ليصبح ما يعرفه الناس بصفة عامة بروتين مصل الحليب ، ومن الجدير بالذكر فإن بروتين مصل الحليب لا يتمتع بمذاق جيد ، ولهذا السبب فإنه يكون منكه ، وغالبًا ما يتم استخدام مساحيق متنوعة كالشوكولاتة ، والفانيليا ، والفراولة في النكهات ، ومن المهم قراءة قائمة المكونات ، حيث قد تحتوي بعض المنتجات على إضافات غير صحية مثل السكر المكرر .

يعد تناول بروتين مصل الحليب وسيلة ملائمة لإضافة 25-50 جرامًا من البروتين فوق كمية تناولك اليومية ، هذا يمكن أن يكون مهما للاعبي كمال الأجسام ومحبي الألعاب الرياضية ، فضلا عن الأشخاص الذين يحتاجون إلى فقدان الوزن أو ببساطة يفتقرون إلى البروتين في نظامهم الغذائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches