Menu Close

معلومات عن الجيلاتين

معلومات عن الجيلاتين

الجيلاتين هو عنصر فريد من نوعه في الوجبات الغذائية اليومية للعديد من الناس . وهو مصنوع من الكولاجين الذي يتم الحصول عليه من مختلف المنتجات الحيوانية . الجيلاتين مادة هشة وعديمة اللون وشفافة ولا طعم لها . قد لا يبدو ذلك مثيرًا للاهتمام ، ولكنه مكون أساسي للعديد من المواد الشبيهة بالهلام ، بما في ذلك الآيس كريم ، واللبن ، والحلوى اللزجة ، المارشملو ، الحلوى الجيلاتينية ، وبعض التغميسات المختلفة . وقد يستخدم في منتجات غير غذائية ، حيث يتم استخدامه في التصوير الفوتوغرافي ، والمستحضرات الصيدلانية ، ومنتجات التجميل المختلفة .

معلومات عن الجيلاتين
يمكنك الحصول على الجيلاتين على شكل أوراق ، حبيبات ، أو شكل مسحوق للاستخدام المنزلي . يمكنك أيضًا تناول المكملات الغذائية التي تحتوي الجيلاتين للحصول على جميع الفوائد الصحية في صورة مركزة . الجيلاتين هو مزيج من البروتينات والببتيدات ، مما يجعله مصدراً رائعًا من الأحماض الأمينية التي تعتبر ضرورية لصحة الجسم .

علاوةً على ذلك ، ولأنه عبارة عن بروتينات مشتقة من منتجات حيوانية ، لذا فإن الجسم يقوم بعمل أقل لتكسيرها على عكس ما هو مطلوب للبروتينات النباتية وكثيرًا ما يتم الحصول عليه من اللحوم والمنتجات الجلدية ، ولكن المنتجات السمكية أصبحت في الآونة الأخيرة مصادر شعبية للجيلاتين . الأكثر شيوعًا من خلال جلود الخيول وعظام الماشية . إنها صناعة ضخمة على نطاق عالمي ، ويتم إنتاج الجيلاتين بأكثر من 800 مليار جنيه سنوياً لمختلف الاستخدامات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches