Menu Close

أنواع الخدمات اللوجستية

أنواع الخدمات اللوجستية

الخدمات اللوجستية العسكرية

والتي لها عدة مسميات أخرى والتي من بينها الإمداد العسكري والدور الخاص بذلك النوع هو تقديم المزيد من العون إلى الأفراد في الوحدات العسكرية أو جميع الأفراد المقاتلين خلال فترة زمنية محددة وهو ما يعرف اليوم في الكثير من المؤسسات تحت مسمى الشؤون الإدارية والتي تختلف من مؤسسة إلى مؤسسة من حيث المهام الخاصة بهم.
الخدمات اللوجستية الإدارية

وو من المراحل الهامة التي تخص تمويل الموارد والتي لها الكثير من المهام منها التخطيط، التحكم، والتطبيق الذي يخص البضائع أو السلع وحتى يتم تخزينها في المخازن الخاصة بالمؤسسات أو الشركات على سبيل المثال.
الخدمات اللوجستية الطرق الثالث

وهو من الأنواع الهامة التي تندرج تحته الكثير من المراحل المختلفة والتي من بينها، استلام البضائع، مطور الزبون، مطور الخدمات وهنا يعد الطرف الثالث بمثابة الوسيط الذي يوجد في مثل تلك العمليات والتي توجد بين كل من الشخص المورد والشخص المشتري.
الخدمات اللوجستية للطوارئ

وهو ذلك النوع الذي يكشف عن كافة المواقيت الزمنية المحددة والتي من بينها الحرجة أيضا وذلك من خلال وسائل النقل الخاصة بحمل البضائع والعمل على نقل تلك البضائع في حالة التعرض إلى أي حالة من حالات الطوارئ على سبيل المثال.
الخدمات اللوجستية للأعمال

والتي تتمثل في الانخراط في الوظائف التي تخص الأعمال اللوجستية من خلال شركة لوجستية بحتة وهي التي تظهر في شركات الطيران وشركات النقل حيث توفر مثل تلك الشركات المزيد من الأقسام الخاصة التي من شأنها القيام بتلك الأعمال.
الخدمات اللوجستية للإنتاج

وهي أيضا من بين أنواع الخدمات اللوجستية الهامة والتي يتم من خلالها تقديم وصف دقيق لكافة المهام اللوجستية والتي لها المزيد من العلاقات الوثيقة التي تخص سلسلة التوريدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches