Menu Close

نوبات الغضب عند الأطفال الصغار: لماذا يحدث ونصائح للتعامل معها

نوبات الغضب عند الأطفال الصغار: لماذا يحدث ونصائح للتعامل معها

يمكن أن يشكل وضع طفلك الدارج على النوم تحديًا عندما يقرر نوبة غضب أثناء النوم. بغض النظر عن مدى صعوبة الموقف ، فهو جزء منتظم من نمو الطفل (1). بينما يعاني بعض الأطفال الدارجين من نوبة غضب بشكل منتظم ، فإن البعض الآخر يفعل ذلك كثيرًا. يعاني الأطفال الصغار من نوبات الغضب عندما يكونون متعبين أو غير مرتاحين أو جائعين أو محبطين.

في سن الثانية تقريبًا ، يتعلم الأطفال الدارجون التعبير عن أنفسهم بطرق مختلفة ، لكن عدم القدرة على نقل ما يريدون بوضوح قد يؤدي إلى نوبات غضب. يمكن تصنيف نوبات غضب الأطفال على نطاق واسع إلى نوبات الغضب والإحباط ونوبات الإرهاق ونوبات الغضب.

استمر في القراءة ونحن نخبرك لماذا يعاني الأطفال الصغار من نوبات الغضب أثناء النوم وكيفية إدارتها.

لماذا يبدأ الأطفال الصغار في البكاء فجأة في وقت النوم؟

على الرغم من شيوع نوبات الغضب ، إلا أنه إذا تعرض طفلك لنوبة غضب وقت النوم ، فقد تكون تجربة محبطة لك. عندما يعاني الأطفال الصغار من نوبات الغضب لتجنب النوم ليلاً ، يمكن أن يؤثر ذلك ليس فقط على جدول نومهم ولكن على جدول نومك أيضًا.

يمكن أن تساعدك معرفة سبب بكاء طفلك أو نوبات الغضب في وقت النوم على حل مشكلته وجعله ينام في أقرب وقت ممكن. فيما يلي بعض الأسباب المحتملة التي تجعل طفلك يعاني من نوبات الغضب في وقت النوم.

المرض:

هذا هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل طفلك يصاب بنوبة غضب أثناء وقت النوم. عادة ما يكون الأطفال الصغار غير مدركين لكيفية التصرف عندما يكونون على ما يرام (2).

الخوف:

الخوف من المجهول أو الظلام ، أو نوبات الكوابيس ، أو مجرد الخوف من عدم وجودك يمكن أن يتسبب في بكائهم وقت النوم.

الخوف من الانفصال:

إذا لم تقضِ وقتًا كافيًا مع طفلك الدارج ، أو إذا شعرت بذلك ، فقد يصرخون خوفًا من أن ينفصلوا عنك مرة أخرى عندما ينامون (3).

التعب:

يمكن أن يصاب الطفل الدارج المرهق بالغرابة ويرفض النوم (4).

النشاط البدني غير الكافي:

إذا كان طفلك أقل تعبًا أو لم يكن لديه نشاط بدني كافٍ ، فقد يرفض الذهاب إلى الفراش في الوقت المحدد أو يصاب بنوبة غضب.

الجوع أو العطش:

إذا كان طفلك جائعًا أو عطشًا وغير قادر على إيصال ذلك ، فقد يبكي أثناء وقت النوم.

كيف تتعاملين مع نوبات غضب طفلك أثناء النوم؟

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في إدارة نوبات غضب طفلك قبل النوم.

1. ضع روتينًا لوقت النوم
ضعي طفلك الدارج إلى الفراش في نفس الوقت كل ليلة. سيساعد هذا طفلك على معرفة أن الوقت قد حان للنوم ويهيئهم للنوم بشكل أسرع (2). نظرًا لأن الأطفال من مختلف الأعمار ينامون لعدد مختلف من الساعات ، فقد تضطر إلى تعديل روتين وقت النوم وفقًا لأعمارهم.

2. الحفاظ على الاتساق

حافظي على الاتساق فيما يفترض أن يفعله طفلك أو لا يفعله أثناء وقت النوم. عندما يكبرون ، تأكد من أنهم يعرفون ما هي حدودهم ويلتزمون بها ، لأن هذا يجعلهم يتراجعون في الوقت المناسب.

3. قم ببعض الأنشطة في الساعة السابقة لوقت النوم

تعتبر الساعة التي تسبق موعد نوم طفلك الدارج حاسمة في نومه ليلاً. لا ينصح بالانغماس في الأجهزة التي تم فحصها أو الأنشطة الأخرى المشتتة للانتباه. تعد قراءة قصة لهم أو تشغيل موسيقى هادئة طريقة رائعة لوضعهم في الفراش.

4. امنحهم الاختيار

امنح طفلك الدارج خيارًا واجعله مسؤولاً عما يرغب في القيام به أثناء وقت النوم (2). دعهم يختارون لعبتهم المفضلة ليلاً أو البيجامة التي يرغبون في ارتدائها للنوم.

5. تشغيل الموسيقى المهدئة

يحب بعض الأطفال النوم على الموسيقى أو أغنية هادئة. إذا كان طفلك أحدهم ، فقم بتشغيل تهويدة المفضلة لديهم أو موسيقى الاسترخاء التي تهدئهم على الفور وتجعلهم ينامون.

6. امنحهم الاستحمام أو الاستحمام

الحمام الدافئ قبل النوم مريح للغاية ومريح. إذا كان طفلك يعاني من صعوبة في النوم أو يصبح غريب الأطوار قبل النوم ، فامنحه حمامًا دافئًا وشاهده ينام بسلام.

7. الحفاظ على مخطط المكافأة

من أفضل الطرق لغرس العادات الجيدة في طفلك هي مكافأته عندما يتصرف بشكل جيد. إحدى العادات الجيدة التي يمكنك تعليمها هي النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا. يمكنك حملهم على الاسترخاء ليلاً من خلال إنشاء مخطط مكافأة. كافئ طفلك في كل مرة يذهب فيها إلى الفراش في الوقت المحدد. هذا بمثابة تعزيز إيجابي ، ومن المرجح أن يكونوا مستيقظين مبكرًا أيضًا. أيضًا ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل نوبات الغضب قبل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches