Menu Close

نصائح وارشادات لرياضه نط الحبل

نصائح وارشادات لرياضه نط الحبل

1- تفريغ المكان الذي يتم به ممارسة رياضة نط الحبل، وذلك لسهولة الحركة بدون أن يتم الإصطدام بالأثاث ويجب أن يتم هذا التمرين على أرضية مصنوعة من الخشب من أجل تقليل الإصطدام بالأرض.

2- الحرص على إرتداء ملابس ضيقة تكون مناسبة لتمرين رياضة الحبل، وذلك منعًا لإعاقة الحبل عند البدء بهذا التمرين، مع ضرورة الإهتمام بإرتداء حذاء رياضي يكون خفيف وذلك حتى يسهل حركة الأقدام بسرعة عند البدء في القفز.

3- ضرورة التأكد من أن طول الحبل يكون مناسب مع طول الشخص، مع ضرورة القيام ببعض الحركات قبل أن يتم ممارسة هذه الرياضة حيث يجب أن يتم القيام بالمشي ومط الجسم.

4- يجب أن يتم النط بدون إستخدام الحبل لمدة دقيقة واحدة وذلك لأن سرعة الجسم في البداية تكون بطيئة، مع ضرورة عدم القفز بطريقة سريعة وذلك لأن أهم شيء في هذه الرياضة هو أن يستمر التمرين لفترة طويلة، ولا يشترط به عدد القفزات، وذلك لأن في حالة السرعة في القيام بهذا التمرين فسوف يترتب عليه الشعور بالإرهاق بطريقة سريعة والتوقف عن القيام به.

5- من الأفضل عقب ممارسة التمارين والإنتهاء منها أن يتم تدليك الجسم كله من أجل المحافظة على ليونته وخاصة منطقة باطن الساقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches