Menu Close

فوائد الاجهزة الالكترونية وتأثيرها على حياة الإنسان

فوائد الاجهزة الالكترونية وتأثيرها على حياة الإنسان

فوائد الاجهزة الالكترونية
لا غنى اليوم عن الأجهزة الإلكترونية في مختلف المجالات لما لها من أهمية تتمثل في :

تستخدم كوسيلة لمكافحة الجريمة وانتشارها وتعقب مرتكبيها، وذلك من خلال أجهزة المراقبة المنتشرة في كل مكان التي تعمل على مدار الساعة في رصد وتسجيل ما يدور من أحداث.
وسيلة للحفاظ على الأرواح وحمايتها من الكوارث سواء الطبيعية أو غير الطبيعية من خلال التنبؤ بها واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهتها للخروج بأقل قدر من الخسائر، وتستخدم لذلك أجهزة الإنذار كجهاز إنذار الحريق، أو جهاز رصد الزلازل.
تعتمد عليها الصناعة هذه الأيام بشكل كبير فلا نجد مصنع مهما كان مجال عمله وإلا ويعتمد في المقام الأول على المعدات والأجهزة الإلكترونية الحديثة في عمله، فمن أهم تأثيراتها في هذا المجال هي دقة المنتجات وخلوها من عيوب الصناعة لحد كبير، بالإضافة لزيادة الإنتاجية للضعف وتوفير الوقت والجهد البدني.
أحدثت تطوراً هائلاً في المجال الطبي وساعدت على كشف العديد من الأمراض التي لم تكن معروفة في السابق، كما أنها تسمح للطبيب بالحصول على تشخيص دقيق ومفصل حول الحالة الصحية للمريض، ولا تخلو غرف العمليات اليوم من أكثر من جهاز إلكتروني لتقديم العون للطبيب خلال إجراء العمليات الجراحية.
ظهر مؤخراً اتجاه من المؤسسات المسئولة عن تصنيع الأجهزة الإلكترونية لجعلها صديقة للبيئة وأقل استهلاكاً للطاقة.
فضلاً عن كونها وسيلة للحد من انتشار البطالة وارتفاع نسبتها في عدد من الدول فمهدت الطريق لمجالات عمل جديدة سواء لصناعتها أو التخصص في صيانتها وتطويرها.
تأثير الأجهزة الإلكترونية على حياة الإنسان
أحدثت ثورة في مجال التعليم فلم يعد الأمر بحاجة لكثير من الأموال أو السفر لمئات الكيلومترات كي تتعلم ما تريد، فمجال التعلم عن بعد من خلال الأجهزة الإلكترونية بات معتمداً في العديد من الدول فكثير من الجامعات الكبرى اليوم تقدم محتواها التعليمي للطلاب من جميع أنحاء العالم عن طريق الإنترنت.
مجال الترفيه يعتمد بشكل كبير على الأجهزة الإلكترونية سواء كان التلفاز المتواجد في كل منزل تقريباً، أو من خلالا أجهزة الهاتف المحمول والكمبيوتر، فضلاً عن الأجهزة التي تحتوي على مئات ألعاب الفيديو.
جعلت العالم كقرية صغيرة فيمكنكم الآن معرفة ما يدور في أي مكان على مستوى العالم من خلال الإطلاع على التلفاز أو تصفح مواقع الإنترنت.
جعلت الحصول على مختلف المعلومات أمر في غاية السهولة عن طريق استخدام الأجهزة الإلكترونية المتصلة بشبكة الإنترنت التي تحتوي على ملايين المعلومات من مختلف المصادر على مستوى العالم.
وفرت كثير من الوقت والجهد المبذول في تأدية مهام الحياة اليومية.
جعلت التواصل مع الآخرين أكثر سهولة من ذي قبل كما أنه أقل تكلفة لذا هي الخيار الأول في التواصل مع الناس من مختلف أنحاء العالم.
في النهاية ننصحكم بالاعتدال في استخدامها فبالرغم من تعدد فوائدها إلا أنها تحمل العديد من التأثيرات السلبية على حياة المرء في حال الإفراط في الاعتماد عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches