Menu Close

الفوائد الصحية للسمسم الأسود

الفوائد الصحية للسمسم الأسود

الخصائص المضادة للشيخوخة
يعتقد الصينيون أن العناصر الغذائية الموجودة في بذور السمسم الأسود يمكن أن تساعد في تأجيل الآثار الجانبية المرتبطة بالعمر ، ووفقًا للدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد في عام 2010م ، فإن بذور السمسم السوداء غنية بفيتامين ب والحديد ، ويظهر لمعظم الأشخاص الذين لديهم نقص فيتامين ب أو نقص الحديد أعراض مثل تحول الشعر إلى اللون الرمادي وفقدان السمع وفقدان الذاكرة ، وكلها من مؤشرات الشيخوخة .

التقليل من خطر الإصابة بالسرطان
وفقًا للدكتور رونالد ديفينو الباحث الرئيسي بمركز إم دي أندرسون للسرطان بهيوستن ، أن بذور السمسم الأسود تحمي الكبد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة في الجسم ، كما أن البذور غنية بالألياف الغذائية وفيتوستيرول (المواد الكيميائية النباتية) ، والتي يمكن أن تحميك من تطور سرطان القولون .

علاج عسر الهضم والإمساك
أوضح دكتور Dr. Amol Ghosh من N.R.S. Hospial أنه يمكن لبذور السمسم السوداء أن تساعد في علاج الإمساك بسبب المحتوى العالي من الألياف الغذائية والمحتوى العالي من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، ويمكن للزيت الموجود في البذرة العمل زيادة حركة الأمعاء ، في حين أن الألياف الغذائية الموجودة في البذرة تساعد زيادة حركات الأمعاء بشكل أقوى ، كما أن البذور تساعد أيضًا في إزالة الديدان المعوية من الأمعاء والعمل على تحسين عملية الهضم. ، وإن طحن البذور أو نقعها بين عشية وضحاها يمكن أن يساعد هضم البذور بشكل أسرع .

ضغط الدم
بذور السمسم الأسود غنية بالمغنيسيوم الذي يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم ، ومن المعروف أن الدهون غير المشبعة المتعددة والمركبة الموجود في زيت السمسم يحافظان على مستويات ضغط الدم الطبيعية .

صحة العظام
وفقًا للدكتور غارغي شارما ، أخصائي التغذية أن مرض هشاشة العظام هو حالة من العظام الهشة القابلة للكسر ، حيث تميل كتلة العظام إلى الانخفاض بعد سن 35 ، ويحدث فقدان العظام بسرعة أكبر عند النساء بعد انقطاع الطمث ، وتحتوي بذور السمسم السوداء على كميات وفيرة من الكالسيوم والزنك التي تقوي عظامك وهي مناسبة جدًا للنساء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches