Menu Close

قصة الأسد والفأر

قصة الأسد والفأر

في يوم مشمس حار كان الأسد نائم يستريح فمر عليه فأر صغير، وأخذ الفأر يدور حول الأسد محدثا ضجة كبيرة، فقام الأسد من نومه غاضبا وقرر أن يعاقب الفأر، فوضع قبضته عليه وكان يريد أكله، ولكن الفأر ترجاه أن يتركه، وأخبره أنه لن يفعل ما فعل مرة أخرى، كما أخبره أنه لو تركه هذه المرة فلن ينسى معروفه وسوف يرده له في يوم ما.
ضحك الأسد مما قال الفأر وقال له كيف لأسد صغير ضعيف مثلك أن يساعد ملك الغابة، ولكنه تركه أيضا، فركض الفأر بعيدا عن الأسد، ثم بعدها بعدة أيام كان هناك بعض الصيادين في الغابة، وإستطاعوا القبض على الأسد وربطه في شجرة، فمر الفأر بجواره وعندما رأي حاله، قام بقضم الحبال بأسنانه حتى حرر الأسد من أسره، فأخذ يتباهى الفأر بفعله، وأخبر الأسد أن الحجم غير هام المهم هو الأفعال.
الدروس المستفادة من قصة الأسد والفأر

– العبرة ليست بالحجم بل بالفعل، فالشخص صغير الحجم لا يجب أن نستهين به، فقد يكون ذو فائدة أكبر من أي شخص آخر قوي وكبير الحجم.

– العفو عند المقدرة، فقد عفا الأسد عن الفأر في الوقت الذي كان بمقدوره تناوله فيه، فكان هو السبب في فك أسره عند الحاجة له.

– الوفاء بالجميل أمر جيد، فقد قررالفأر أن يرد المعروف، وفعل وقام برده عند الحاجة.
– عدم إزعاج الأخرين، فلو لم يزعج الفأر الأسد في البداية لما إستيقظ غاضبا وقرر أكله، ولهذا يجب دائما إحترام وقت راحة الأخرين وعدم إزعاجهم.

– القوة ليست كل شئ، فقد يكون شخص قو وغير قادر على إتخاذ قرارات سريعة، ولكن شخص صغير الحجم وضعيف ويمكنه أن يفكر سريعا للخروج من أي مشكلة.

– الإعتذار أمر جيد وقد يكون منجي، فعندما إعترف الفأر بخطأه وإعتذر من الأسد سامحه وتركه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches