Menu Close

فوائد البقدونس لصحه الانسان

فوائد البقدونس لصحه الانسان

1- محاربة السرطان
وقد ذكر فريق من الباحثين في معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا أن المركبات الموجودة في البقدونس يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان فالبقدونس يحتوي على مركب يسمى كارنوسول تم العثور عليه لمنع السرطان. كما تم ربط المركب لعلاج سرطان الثدي والجلد والقولون والبروستاتا.

2- يعزز مناعة الجسم
مع وفرة فيتامين (ج) في البقدونس يجعله الغذاء الافضل لتعزيز جهاز المناعة و يمكن للزيوت الأساسية التي تحتوي عليها أيضًا تعمل على صد أي أمراض.

3- حماية القلب
البقدونس يمكن أن يكون إضافة جيدة قليلة الملح إلى خلطات التوابل ، خاصة إذا كنت تستخدمها في المأكولات البحرية. الملح المنخفض لصحة القلب. يمكنك الجمع بين رقائق البقدونس مع مسحوق الزعتر والثوم لتوابل لذيذ ولكنه صحي كما أن البقدونس يمكن استخدامه لعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني ، وأمراض القلب الناتجة .

4- فقر الدم
البقدونس غني بالحديد ، وهو ما يساعد في علاج فقر الدم. حيث تزين أطباقك بالبقدونس هي طريقة بسيطة لزيادة كمية الحديد. واحدة من أسهل الطرق لتحقيق ذلك هي أن تبدأ يومك مع عصير البقدونس.

5- علاج الاسهال
ومن المعروف أن الأوراق والبذور ، وحتى جذور نبات البقدونس كونها مسكنات قوية من الإسهال. لذلك اشارت بعض الدراسات تقول أن شرب البقدونس والشاي يمكن أن يعمل بشكل أفضل لعلاج الإسهال فشاي البقدونس يعزز من هضم الدهون والبروتينات ويحسن حتى امتصاص الأمعاء.

6- يساعد على الهضم
البقدونس يستخدم لعلاج عسر الهضم انتفاخ البطن وعسر الهضم ويمكن أيضا أن يعزز وظيفة الجهاز الهضمي نتيجة محتواه من الألياف. الألياف يساعد على التحرك الغذائي بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي.

7- تنظيم الكولسترول في الدم
أحد الأسباب التي تجعل البقدونس يعمل بشكل جيد في تنظيم مستويات الكوليسترول هو محتواه من الألياف. تشير الدراسات إلى أن المكونات المائية للبقدونس تمتلك خصائص نقص الكوليسترول ، والتي يمكن أن تنسب إلى الفلافونويد التي تحتوي عليها الأعشاب. الفلافونيدات يقلل من الكولسترول ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches