Menu Close

اهميه البقدونس والدورة الشهرية

اهميه البقدونس والدورة الشهرية

البقدونس والدورة الشهرية
يحتوي البقدونس على مجموعة من الزيوت الطيارة منها الابيول والمريستيسين ، هما المسؤولتان عن تأثيراته الايجابية. على الرغم من عدم وجود دليل قوي على أنه إذا كان البقدونس يمكن أن يحفز تدفق الدورة الشهرية ، تفيد دراسة واحدة لعقار روسي يحتوي على 85٪ من عصير البقدونس أنه يمكن استخدامه في تحفيز المخاض. ومع ذلك ، يستخدم العديد من المعالجين بالأعشاب والممارسين للطب البديل البقدونس لعلاج مشاكل الطمث.

تأثيرات
الدليل على أن البقدونس يستخدم كمساعد لتدفق الدورة الشهرية غير موجود ، على الرغم من استخدام دواء روسي يحتوي على 85 في المئة من عصير البقدونس كمساعدات لتحفيز المخاض. وهناك تقارير أخرى عن فعاليتها هي عند ممارسي الطب الأعشاب والطب البديل .

المخاطر
في حالة الحمل ، يمكن أن يسبب شرب البقدونس بكميات كبيرة من الاجهاض. بما أن هذه العشبة لم تخضع لاختبارات سريرية لتأثيرها على الرحم ، فليس من المعروف مقدار الشاي الذي ستحتاج لشربه للتأكد من التأثير. الأشخاص الذين يتناولون طبق التبولة ، وهو من اشهر الاطباق اللبنانية فإنه يحتوي على كميات كبيرة من البقدونس ، قد يستهلكون ما يصل إلى 50 غرام من البقدونس في وجبة ، لذلك يجب تجنب البقدونس إلا عند استخدامه بكميات صغيرة خاصة عند استخدامه للطهي.

طريقة استخدام البقدونس للدورة الشهرية
يمكن استخدام أكياس الشاي أو البقدونس الجاف يمكن استخدامه بشكل اقوى عن طريق استخدام البقدونس الطازج ، والبقدونس العضوي الذي تم تنظيفه جيدا هو الخيار الأفضل.

املأ كوب متوسط الحجم بالماء واتركها حتى تغلي ، وانزعها من النار واضيفي 1-2 حبات كاملة من البقدونس المفروم ، وقم بتغطية هذا الكوب لمدة 20-30 دقيقة. يصفى الشاي ويضاف العسل حسب الذوق والشراب كل بضع ساعات. لا يفضل اضافة البقدونس إلى الماء المغلي أو تغلي بعد إضافة البقدونس حيث أن هذا سيؤدي إلى فقدان الزيوت المتطايرة مما يقلل من فاعليته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches