Menu Close

فوائد البقدونس لتقليل الهالات السوداء وطريقه استخدامه

فوائد البقدونس لتقليل الهالات السوداء وطريقه استخدامه

يعد تطبيق البقدونس المجروش بشكل موضعي هو علاج بسيط للهالات السوداء والانتفاخ ، والذي يمكنك بسهولة اجراءه في المنزل ، وهناك العديد من العناصر الغذائية في البقدونس ، مثل فيتامين C ، والكلوروفيل ، وفيتامين K والزيوت المتطايرة المختلفة ، وهذه العناصر مسؤولة عن تفتيح البشرة والحد من الانتفاخ .

كل ما تحتاجينه لعلاج هذه الهالات السوداء تحت العينين هو البقدونس الطازج ، والماء الساخن ، ووبر من القطن ، والهاون والمدقة لسحق البقدونس ، ويعد البقدونس العضوي هو الأفضل ، وإذا لم يتم التمكن من العثور على البقدونس العضوي ، فيتم نقع العشبة في الماء الساخن مع خل التفاح لإزالة معظم المبيدات الحشرية .

طريقة استخدام البقدونس للهالات السوداء
– للبدء يتم أخذ فرع من البقدونس (واحد متوسط ​​الحجم يكون كافيًا) ، وغسله وتقطيعه ثم طحنه بالهاون والمدقة ليصبح عجينة خشنة ، بعد ذلك يتم إضافة ملعقتين من الماء الساخن ، ويُحرَّك المزيج جيدًا ثم يوضع في الثلاجة لكي يبرد .

– بمجرد أن يصبح المزيج باردًا يتم عمل كرات بيضاوية من القطن ، ووضعها جنبًا إلى جنب في الهاون لامتصاص عصير البقدونس ، ويجب أن يكون القطن المملوء بالبقدونس رطبًا إلى حدٍّ معقول دون أن يقطر الكثير من الماء عندما تضعه على الجلد تحت عينيك ، فإذا لم يكن رطب بدرجة كافية ، فيمكنك إضافة القليل من المياه الباردة .

– يجب التأكد من إبقاء العينين مغلقتين أثناء وضع القطن عليهما ، ويتم الانتطار لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ، وقد يكون هناك وخز خفيف ، لكن يجب التوقف فوراً وشطف المنطقة بالماء البارد إذا بدأت في الشعور باللدغ أو الأذى بأي شكل من الأشكال .

– يفضل التكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع على مدار عدة أسابيع لتقليل مظهر الهالات السوداء بشكل ملحوظ تحت العيون ، ومن الجدير بالذكر فإنه التأثير لا يكون دائمًا فوريًا ، ولكنه يصبح ملحوظًا أكثر فأكثر كلما تم تكرار الأمر كثيرًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches