Menu Close

فوائد البقدونس للكلي

فوائد مغلي البقدونس للكلى فيما يلي :

– للكلى وظائف عديدة من أهمها أنها تعمل على تخليص الجسم من السموم، كذلك فإنها تقوم بتصفية الدم. تلعب الكلى دورا في الحفاظ على مستوى الأملاح والسوائل في الجسم. قد تترسب الأملاح والتكلسات في الكلى، وهذا ما يجعلها عرضة لوجود التكلسات والأملاح. يساهم مغلي البقدونس في زيادة نشاط الكلى، كما أنه يعمل على تحسين اداء وظائف الكلى. يمتاز مغلي البقدونس بأنه غني بمادة الأبيول والماريسيتين وهذا ما يجعله قادراً على تخليص الكلى من السموم، كما يساعد على إدرار البول أيضا، وبالتالي فإن لديه القدرة على علاج التهابات المسالك البولية أيضا. أثبتت العديد من الدراسات بأن مغلي البقدونس لديه القدرة على تفيت الحصى الموجودة في الكلى.

كيفية تحضير مغلي البقدونس

يتم غسل البقدونس جيداً، ومن ثم يتم القيام بتقطيعه إلى قطع صغيرة في الحجم. بعد ذلك يتم وضع البقدونس في وعاء ويوضع عليه الماء بما مقداره لتر واحد. يوضع الوعاء على نار هادئة ويترك إلى أن يغلي مدة عشر دقائق على الاقل. بعد ذلك يوضع الوعاء جانبا إلى أن يبرد، ومن ثم تتم تصفية المغلي ووضعه في زجاجة وحفظه في الثلاجة. يتم شرب مغلي البقدونس بما مقداره مرة واحدة في اليوم لمدة ثلاثة أيام على الريق. يمكن إعادة هذه العملية بعد ذلك بثلاثة أسابيع.

فوائد مغلي البقدونس بشكل عام

يساهم مغلي البقدونس في تخفيف الوزن الزّائد للجسم، حيث أن البقدونس مدر للبول بشكل جيد، وهذا ما يجعل نسبة التّخلص من الماء كبيرة جداً. لمغلي البقدونس فوائد من ناحية تعزيز تماسك بصيلات الشّعر بفروة الرّأس، وبالتالي فهو مفيد لمنع تساقط الشّعر. يحتوي مغلي البقدونس على كميات مرتفعة من فيتامين سي وهذا ما يجعله قادراً على تجديد حيويّة البشرة ومقاومة التّجاعيد. يساهم شرب مغلي البقدونس في تنظيم الدورة الشهرية، حيث أنه يساهم في إعادة توازن الهرمونات المسؤولة عن ذلك في جسم المرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches