Menu Close

فوائد البازلاء الخضراء

فوائد البازلاء الخضراء

تقوية المناعة
البازلاء الخضراء الطازجة غنية بالفلافنويد وألفا كاروتين وبيتا كاروتين والمعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة ، كل هذه المحتويات في البازلاء الخضراء تساعدها في رفع مستوى المناعة .

منع سرطان المعدة
البازلاء الخضراء ، لا سيما الطازجة منها تحتوي على المغذيات النباتية التي تسمى coumestrol ، وهي واحدة من المكونات الرئيسية التي تساعد في الوقاية من سرطان المعدة .

منع الإمساك
البازلاء الخضراء الطازجة تحتوي على نسبة ألياف عالية ، لذا فهي تساعد على تخفيف حركة الأمعاء وبالتالي منع الإمساك .

تخفيف التهاب المفاصل
بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل ، عند تضمين البازلاء الخضراء في نظامهم الغذائي ستساعد في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل .

منع مرض الزهايمر
غناها بفيتامين C وفيتامين E وأوميغا 3 والدهون والزنك والمغذيات النباتية فالبازلاء الخضراء تساعد في الوقاية من أمراض الزهايمر .

عظام قوية
البازلاء الخضراء غنية بفيتامين K والكالسيوم وفيتامين ب اللازم للحفاظ على صحة العظام ، مما يساعد في منع هشاشة العظام .

الوقاية من أمراض القلب
من المعروف أن البازلاء لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وهذه تساعد في خفض مستوى الكوليسترول والحفاظ على صحة الأوعية الدموية ، وبالتالي منع خطر الإصابة بأمراض القلب .

منع زيادة الوزن
إذا أصبح اكتساب الوزن مشكلة ، فيجب عليك أن تجعل البازلاء ضمن نظامك الغذائي ، فالبازلاء قليلة الدهون والسعرات الحرارية وفي الوقت نفسه فهي غنية بالألياف والبروتين .

السيطرة على السكر في الدم
البازلاء الخضراء لها خصائص قليلة معروفة بأنها تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم ، وهو عامل مهم في الوقاية والسيطرة على مرض السكري ، فأليافها وبروتينها يمنعان مستويات السكر في الدم من الارتفاع بسرعة كبيرة ، مما يساعد على إبقاء السكري تحت السيطرة .

وعلاوة على ذلك ، فإن انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) من البازلاء الخضراء يجعلها طعاما مناسبا لمرضى السكري ، كما أنها توفر كمية لا بأس بها من المغنيسيوم وفيتامين ب ، بالإضافة إلى الفيتامينات K و A و C وقد وجد أن جميع هذه العناصر الغذائية تساعد في الحد من خطر مرض السكري .

توفير الطاقة
البازلاء الخضراء الطازجة معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة ، ومن المعروف أن البازلاء تحتوي على flavinoids الطبيعية والبيتا كاروتين ، التي تساعد في توفير الطاقة التي يحتاجها الجسم .

منع التهاب الشعب الهوائية
غناها بفيتامين C وفيتامين E وأيضا بسبب خصائصها المضادة للأكسدة ومضادات الالتهاب ، هذا يجعلها مفيدة في الوقاية من التهاب الشعب الهوائية .

الآثار الجانبية للبازلاء الخضراء
كل شيء في هذا العالم له مزايا وعيوب ، وكذلك البازلاء أيضا لها بعض العيوب :

كما نعلم البازلاء تحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات والألياف ، وتحتوي أيضًا على فيتامين د الذي يساعد على الحفاظ على كتلة العظم ، ولكن يمكن أيضًا أن يؤدي الإفراط في تناولها إلى فقدان الكالسيوم في الجسم .

يمكن استهلاك كمية زائدة من البازلاء في بناء حمض اليوريك في الجسم مما قد يسبب النقرس .

يجب أن تتشاور مع الأطباء والخبراء الصحيين أنه يمكنك تضمين البازلاء في نظامك الغذائي أو لا إذا كنت تعاني من أي نوع من الأمراض ، وإذا كنت تتمتع بصحة جيدة يمكنك تناول البازلاء في نظامك الغذائي لأنها تتمتع بمزايا هائلة ومذهلة على جسم الإنسان .

واحدة من الآثار الجانبية زيادة الوزن فإذا تم تناول الكثير من البازلاء الخضراء فإن ذلك سيؤدي إلى زيادة الوزن بدلا من فقدانه ، لذلك يجب أن تأخذ كمية محدودة من البازلاء في نظامك الغذائي ، إذا كنت تود الحفاظ على وزنك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches