Menu Close

فوائد الشوكولاتة السوداء للاعبي كمال الأجسام

فوائد الشوكولاتة السوداء للاعبي كمال الأجسام

– الشوكولاتة السوداء تحتوي على كمية قليلة جدًا من الدهون، ولا تحتوي على الحليب، وهي مفيدة للاعبي كمال الأجسام لأنها تحتوي على الفلافونات التي تعمل على توسيع بطانة الأوعية الدموية الموجودة في الجسم؛ وبالتالي تساهم في إنتاج أوكسيد النيترويك الذي يجعل الأوعية الدموية في الجسم تسترخي، بسبب الضغط عليها أثناء لعب رياضة كمال الأجسام.

– كذلك تساهم الشوكولاتة الداكنة في خفض معدل ضغط الدم، مما يحمي الرياضيين من الإصابة بأمراض القلب أو تصلب الشرايين، أو الإصابة بالجلطات الدموية.

– تحتوي على كمية جيدة من المواد المضادة للأكسدة، مثل البوليفينول حيث أن هذه المواد المضادة للأكسدة تساعد في حماية الجسم من الضرر نتيجة الإجهاد الزائد الذي يبذله لاعبين كمال الأجسام.

– تقوم الشوكولاتة الداكنة بتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا يؤدي إلى وصول الدم إلى كل العضلات الموجودة في الجسم، وبهذا فهي تساعد العضلات على البناء، وفي نفس الوقت في سرعة الاستشفاء للعضلات.

القيمة الغذائية للشوكولاتة الداكنة
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كمية جيدة من:

– المعادن الأساسية مثل الحديد، النحاس، المنغنيز، الماغنسيوم.

– تحتوي على نسبة من الدهون المشبعة.

– تحتوي على السكريات.

– تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة جيدة من الكافيين الذين يقومون بتحفيز الجهاز العصبي المركزي، وهذا بدوره يقلل من الشعور بالنعاس أو التعب بشكل عام، وهذه العناصر تساعد في إرخاء العضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches