Menu Close

عصير الكرز الأسود وفوائده

عصير الكرز الأسود وفوائده (الكرز الاحمر)

معلومات عن عصير الكرز الأسود
عندما تنضج وتزهر ، تنتج شجرة الكرز الأسود زهور بيضاء جميلة . تنتج شجرة الكرز الأسود ثمارًا حمراء داكنة أو أرجوانية صغيرة ذات بذرة كبيرة في الوسط . منذ فترة طويلة يستخدم عصير الكرز الأسود في الأدوية التقليدية لأمراض الإلتهابات ، مثل النقرس . ومع ذلك ، فقد وجدت الأبحاث الحديثة العديد من الفوائد الطبية الأخرى لهذه الفاكهة الصيفية الشعبية .

فوائد عصير الكرز الأسود
وتشمل الفوائد الصحية لعصير الكرز الأسود على قدرته على تخفيف أعراض إلتهاب المفاصل ، وعلاج النقرس ، وانخفاض الإلتهاب ، وتعزيز صحة القلب ، وتحسين النوم ، ومنع علامات الشيخوخة .

يقي من مرض النقرس
عصير الكرز الأسود موصى به في أغلب الأحيان لعلاج النقرس ، وهو شكل من أشكال إلتهاب المفاصل ، حيث يتراكم حمض اليوريك حول المفاصل الحساسة ، مما يسبب الإلتهاب والألم أيضًا . لقد ثبت أن شرب عصير الكرز الأسود كل يوم يقلل من تراكم حمض اليوريك ، والذي يمكن أن يمنع تفشي النقرس .

له خصائص مضادة للإلتهابات
بالإضافة إلى النقرس ، يعتبر الكرز الأسود فعالاً في الحد من الإلتهابات في أشكالها المختلفة من إلتهاب المفاصل ، مثل : إلتهاب المفاصل وإلتهاب المفاصل الروماتويدي . الكرز الأسود غني بالأنثوسيانين ، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع إنزيمات معينة تسبب الإلتهاب .

غني بالمضادات الاكسدة
كما تم العثورعلى مادة Anthocyanins التي تمنع ارتفاع ضغط الدم ، والحد من أمراض القلب والأوعية الدموية ومنع السمنة .

يساعد على الخلود لنوم جيد
يحتوي هذا العصيرعلى مادة السيروتونين ، التي لا تساعدك على النوم فحسب ، بل تزيد أيضًا من جودة النوم بشكلٍ عام .

يدعم صحة القلب
يخفض الميلاتونين الموجود في الكرز الأسود مستويات الدهون في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية .

يساعد الجسم الذي يمارس التمارين الرياضية
عصير الكرز الأسود يمكن أن يساعد في إصلاح أي تلف في العضلات بعد ممارسة التمارين العنيفة ، ويعزز عملية التمثيل الغذائي ، مما يجعل التدريبات الخاصة بك أكثر فعالية .

يقي من علامات الشيخوخة
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذا العصير أيضًا على منع تلف العين المرتبط بالتقدم في العمر ، والحفاظ على البشرة صحية ونقية ، مما يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد .

العناية بالشعر
من المعروف أن الكريز الأسود يحتوي على كمية عالية من الحديد ، لذلك فإن عصير الكرز الأسود يمنع تساقط الشعر ويساعد في تقوية بصيلات الشعر ، مما يجعلك تبدو أصغر سنًا لفترة أطول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches