Menu Close

فوائد العسل الاسود

فوائد العسل الاسود

العسل الأسود عبارة عن مادة تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية اللازمة لأداء الجسم ، على عكس السكر الأبيض ، الذي يحتوي على الكربوهيدرات البسيطة والمحليات الأخرى التي تحتوي على مكونات مثل الاسبرتام و التي ليست صحية للجسم ، فيما يلي أمثلة على الفوائد الرائعة للعسل الأسود .

مضادات الأكسدة
أظهرت الأبحاث والدراسات أن العسل الأسود يحتوي على أكبر كمية من مضادات الأكسدة ، و ذلك مقارنةً بالسكر المكرر و شراب الذرة و سكر قصب السكر و غيره من المحليات ، هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي الجسم ضد السرطان ، و تحمي القلب و اضطرابات و أمراض أخرى.

علاج مشاكل الحيض
العسل الأسود مصدر جيد للحديد ، لذلك إنه فعال للغاية بالنسبة للنساء خلال فترة تعرضهن لخطر كبير بسبب نقص الحديد ، و هذا الأمر يحدث في حالات الحيض الكثيف و المتكرر.

السمنة
البوليفينول الموجود في العسل الأسود له تأثير مضادات الأكسدة ، والذي أثبت فعاليته في الحد من السمنة و إدارة الوزن ، و على الرغم من ذلك يمكن تناوله لاكتساب مزيد من الوزن و لكن بطريقة صحية.

صحة العظام
يعتبر العسل الأسود مصدرًا جيدًا للكالسيوم الذي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العظام و الأسنان.

علاج الروماتيزم
يستخدم الدبس بشكل فعال في تحضير الأدوية لعلاج الروماتيزم و التشنجات العصبية.

علاج الصداع والتعب
يعتبر العسل الأسود مصدرا جيدا لمختلف المعادن و الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 و ب 12 وحمض البانتوثنيك ، و يمكن أن يسبب نقص هذه الفيتامينات الصداع و الربو و التعب و الإجهاد.

العناية بالشعر
العسل الأسود يعزز نمو الشعر الصحي ، كما أنه أيضا يخفف و يرطب الشعر و كذلك يحميه من الشيب في وقت مبكر.

يعالج السرطان
بصرف النظر عن العديد من الفيتامينات و المعادن ، تحتوي العسل الاسود أيضا على السيلينيوم وهو مفيد في علاج السرطان.

حماية الجلد
إن محتوى العسل الأسود الغني بمضادات الأكسدة يجعله علاجًا موضعيًا رائعًا لبشرتك لأنه يعالج عيوب البشرة و يعزز تجديد خلايا البشرة الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches