Menu Close

معلومات عن زهرة النرجس

معلومات عن زهرة النرجس

تتكون زهرة النرجس من بتلات وكأس ( إكليل ) ، وهذا الإكليل الخاص بزهرة النرجس يميزها عن باقي الزهور الأخرى وتعطيه شكله الجذاب ، ويرجع اسم زهرة النرجس اللاتيني إلى الصبي نرسيسيوس الذي أعجب بجماله الزهوز فنسبها إليه ، ومن مميزات زهرة النرجس على سم يساعد في إبعاد القوارض عن مزارع النرجس .

ما هي الزنبركات الربيعية ؟
النرجس البري هي زنبركات ربيعية – نباتات عشبية تعيش في الغابات المتساقطة. سريعة الزوال تعني “دائم لفترة قصيرة جدا”. إنهم يخرجون ويجمعون الطاقة ويزهرون ويتكاثرون في أوائل الربيع قبل أن تتساقط الأشجار المظلة ، خلال فترة نشاطهم القصيرة في الربيع ، يمكنهم الوصول إلى ظروف الشمس الكاملة بينما لا تزال النباتات الأخرى نائمة. هذه الفترة تغذي احتياجاتهم من الطاقة لمدة عام كامل. كما أنها تقاوم إلى حد كبير الغزلان والحيوانات الأخرى ، سوف تتكاثر النرجس وغيرها من الزنبركات الربيعية عن طريق وضع البذور وكذلك عن طريق إرسال براعم جديدة من الجذر.

بمجرد أن تبدأ الأشجار والشجيرات المحيطة بها في التفتت وتبدأ درجات الحرارة في الاحماء ، تشير إشارات الزنبركات الربيعية إلى أن الوقت قد حان للتوغل حتى العام التالي. وأن الأوراق والزهور سوف تموت مرة أخرى بشكل طبيعي لهذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches