Menu Close

أمثلة على الابداع والابتكار

أمثلة على الابداع والابتكار

كان اختراع الدراجة النارية أكبر ابتكار بعد ابتكار الدراجات البخارية. في القرون المبكرة ، اعتاد الناس السفر باستخدام الدراجات البخارية ، والتي يتعين عليهم بذل الكثير من الجهود لبدء تشغيلها مثل احتياجهم لضرب الركلة والركبتين من أي جانب إذا لم يبدأ. لقد مرت سنوات وسنوات ، ولم يفكر أحد في اختراع الدراجات. إن اختراع الدراجة النارية يجعلهم يدركون أنه يمكنهم أيضًا ركوب الدراجات دون بذل أي جهود إضافية ، وعليهم فقط النقر فوق المفتاح وتبدأ تشغيله تلقائيًا.

في هذا المثال ، فإن فكرة إنشاء دراجة نارية متنقلة جديدة هي الإبداع ، ولكن الاختراع الفعلي لها هو الابتكار.

وكمثال آخر ، فكرة جالك والترز وهو طيار سابق في القوات الجوية الملكية الأمريكية ، والتي تمثلت في استعمال نظام القنابل الجوية في الزراعة. وقد قامت شركة أمريكية تبني وتطوير فكرته ، وحتى أن شركة أخرى قامت بالتسويق لها.فكرة والترز في هذا المثال تجسد الإبداع ، بينما تبني فكرته وتحويلها إلى مشروع فعلي وشيء ملموس هو الابتكار.

فكرة ابتكار الطائرة وصناعة أول طائرة في العالم مثال عن الإبداع والابتكار ، وكذلك فكرة وابتكار توماس اديسون للمصباح الكهربائي ، والكثير جدا من الأمثلة التي نراها حولنا كل يوم في البيت كالتلفاز والغسال، والميكروويف. وفي ابسط الأشياء التي نستعملها مثل الهواتف النقالة واللوحات الرقمية. حتى اللوحات الفنية ، موناليزا كانت فكرة إبداعية وبعدها تحولت إلى ابتكار فني رائع لليوناردو دافنشي.

وحتى العديد من الأمثلة في المجال الطبي ، كثير من العلاجات للأدوية المستعصية لم تكن سوى فكرة ثم تجربة ثم ابتكار ، وانقض بها حتى يومنا هذا العديد من المرضى.

ومن هنا ، فإن أمثلة الإبداع والابتكار عديدة كانت وستظل الأفكار موجودة مدام في الإنسان عقل ونفس . وتخطيطه وتأسيسه لازالت هذه الأفكار تتجسد في ابتكارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches