Menu Close

من هو سويتشيرو هوندا

من هو سويتشيرو هوندا

في عام 1906 بشهر نوفمبر ولد سويتشيرو هوندا .. سويتشيرو هوندا هو ياباني الجنسية ولد سويتشيرو هوندا في مقاطعة هماماتسو .. توفى في عام 1991 .. استطاع في عام 1948 ان يؤسس شركة هوندا للسيارات .. وفي عام 1973 قرر ان يترك رئأسة الشركة .

حياة ونشأة سويتشيرو هوندا
كا سويتشيرو هوندا ينتمي الى عائلة فقيرة جدا في مقاطعة هماماتسو التي تعتبر جزء من اليابان ولكنها بعيدة عنها .. عانى سويتشيرو هوندامن حياة الفقر فكان اخواته وهو يموتون يوميا من قلة الطعام وتدهورت حالتهم الصحية لقلة الطعام .. اما والد سويتشيرو هوندا ” هوندا ” فهو رجل فقير جدا كان عمله يقتصر على تصليح الدرجات لمن يتعطل به دراجته على الطريق وبالرغم من فقر عمل والده الا ان والده كان له تاثير كبير ف حياة والده خاصة انه تفنن في الدرجات التي كان يصنعها والده .

ام حياته العلمية فكان هوندا فاشل جدا في الدراسة كان يرى ان نظام التعليم لا جدوى له .. ولكن في المقابل كان شغوف جدا بالسيارات ومن ضمن ماقاله هوندا عن نفسه انه ” لقد تسمرت أمام أول سيارة رأيتها، واعتقد بأن هذه اللحظة ولدت لدي فكرة اختراع سيارة من تصميمي على الرغم من أنني كنت ولدا فاشلا في تلك الأيام “

بداية مشوار هوندا
في عام 1922 قرر سويتشيرو هوندا ان يترك المدرسة وكان في ذلك الوقت قد بلغ من العمر 15 عام ..وقرر سويتشيرو هوندا ان يترك عائلته الفقيرة ويتجهه الى طوكيو على امل الوصول الى طريقة يصنع بها مال من اجل عائلته .. بدا سويتشيرو هوندا في محل بسيط من اجل تصليح السيارات وكان مصدر خبرته لانه استمر بها 6 سنوات .. و في عام 1928 قام سويتشيرو هوندا باقتراض مال من اجل انشاء اول محل خاص به للسيارات … وفي نفس العام استطاع ان يخترع مكابح للسيارات اخذ عليها براعة الاختراع ..

سويتشيرو هوندا والاختراعات
كانت بداية 1928 بالنسبة ل سويتشيرو هوندا هي بداية الاختراعات حيث استطاع سويتشيرو هوندا ان يسجل أكثر من 150 براعة اختراع هذا بالاضافة الى 470 ابتكار .

لا يأس مع سويتشيرو هوندا
كان عام 1938 عام فارق بالننسبة لسويتشيرو هوندا حيث انه استطاع ان يقوم بتصميم حلقة الكباس وتقديمها الى شركة تويوتا في اليابان ولكن لم ينجح بسبب ان مصنعه الذي قام بتشيدة من اجل هذه الكباس تم أصابت بقنلة اوقفت العمل به .

اما في عام 1945 انهار المصنع بأكملة وذلك بعد ضربه زلزال قوية جدا و لكن لم يتأثر سويتشيرو هوندا كان دائما يؤمن ان بعد الضربات يجب الوقوف مرة اخرى .. ولكن هو الان لا يملك اي شئ لكن هذه المرة عمل في مجال دراجتة الهوائية بعد ان ترك سيارته لقة البنزين ومن هنا بدأ التفكير في انشأ هذا النوع من الدرجات التي لا تحتاج الى بترول وقام بتصميم 12 دراجة نارية .

شركة هوندا والدرجات البخارية

في عام 1948 استطاع هوندا ان يؤسس شركة هوندا بعد ان استطاع ان يسجل براءة اختراع لتصميم الدراجات النارية .. في عام 1951 في الولايات المتحدة استطاع ان يقدم موديل The Super Cub .

اما في عام 1958 اصبح سويتشيرو هوندا اكبر مصنع لدرجات البخارية في اليابان… واندفع ملايين الاشخاص لشراء الدراجة النارية التي يصنعها مصنع هوندا .

في عام 1961 استطاع سويتشيرو هوندا ان يقوم بشحن 100,000 دراجة نارية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

في عام 1968 كان مجموع الدراجات المشحونة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مليون دراجة.

وبحلول عام 1990 اصبحت شركة هوندا تقوم بشحن الى الولايات المتحدة مايقرب من 3000,000 دراجة

شركة هوندا وعالم السيارات
في عام 1962 قرر سويتشيرو هوندا ان يقتحم عالم السيارات برأس مال هائل و بالفعل قام بتصميم سيارات ولكن نوع معين من السيارات يسمى سيارات للسباق … وبالفعل في عام 1970 تم تصميم اول سيارة هوندا وكانت ذات محركات تحافظ على البيئة …اما في عام 1975 تم طرح أول سياراة بمحرك ـCivic واطلق عليها اسم السيارة المدنية ..في عام 1976 ارتفع مبيعات شركة هوندا الى حد وهميشعار هوندا

وفاة سويتشيرو هوندا
بتاريخ 5/8/1991 توفى سويتشيرو هوندا في طوكيو عد ان ترك لنا قصة اصرار وعزيمة لا تنسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches