Menu Close

الفرق بين الابداع والابتكار

الفرق بين الابداع والابتكار

غالبا ما يكون المناقشات حول موضوع الإبداع والابتكار صعبة بعض الشيء ، وذلك لعدم وضوح معنى كل من هذين المصطلحين بشكل دقيق لدى البعض. ويمكن ببساطة تعريف الإبداع على أنه القدرة أو التصور لشكل جديد وغير اعتيادي ، بينما الابتكار فهو تنفيذ شيء جديد لم يسبق وأن تم تنفيذ ما هو مثله.

ولتوضيح الفرق بين الإبداع والابتكار بشكل أوضح ، فكر في أن لديك فكرة مشروع تريد تنفيذه ، الفكرة الجديدة التي تريد تقديمها في هذا المشروع هي إبداع وليس ابتكار حتى يتم تنفيذ شيء ما ، أي أن الابتكار هو الجانب الملموس من الفكرة ” الإبداع” . ويمكن اعتبار التحسينات على شيء معين ابتكار بما أنها إضافة ملموسة. ومن المهم جدا تطوير الإبداع وتحويله إلى ابتكار لتحقيق الإنجازات وإحداث تغيرات في كل ما حولنا بشكل إيجابي.

ويتعلق الأمر في الإبداع ، بتسخير قدرة العقل على تصور أفكار أو خطط منتجات جديدة أو تجارب فكرية أو أذواق أو أحاسيس أو فن. يمكن أن يكون الإبداع شكلاً من أشكال التعبير أو وسيلة لحل المشكلات. ويمكن لأي شخص أن يكون مبدعًا ، وفي أي سياق، حيث نجد من هو مبدع في قسم التسويق ، تمامًا كما يمكن أن يكون في ملعب كرة قدم مبدعين. ومن ناحية أخرى ، يحتاج الابتكار إلى الاستقرار والتأسيس ، ويمكن القول أن الابتكار هو عملية تحويل النظرية إلى عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches