Menu Close

طريقة عمل الحلبة مع الحليب

طريقة عمل الحلبة مع الحليب

نقوم في البداية بغسل ملعقة صغيرة من حبوب الحلبة، ونضعها في وعاء على النار مع كمية من الماء ونتركها حتى تغلي بطريقة جيدة، ويتم بعد ذلك إضافة كوب من الحليب البودرة، ومن الممكن أن نستبدل الماء بكمية من الحليب السائل ومعها ملعقة من الحلبة وكمية من السكر.

نصائح عند تناول مشروب الحلبة مع الحليب
من الجدير ذكره أن الكثير من الأشخاص لا تفضل تناول مشروب الحلبة بشكل مستمر، وذلك لأنه يترتب عليه الكثير من الروائح الكريهة والغير مفضلة ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق إضافة رشة بسيطة من القرفة الناعمة لمشروب الحلبة مع الحليب.

وينصح بعدم الإفراط في استخدام هذا المشروب لفترة طويلة وذلك لأنه يترتب عليه زيادة الوزن بطريقة سريعة خلال وقت قصير، ولذلك عادة ما ينصح الأشخاص التي ترغب في زيادة وزنها بطريقة سريعة في تناول هذا المشروب بصورة يومية حتي يتم الوصول للوزن المطلوب.

فوائد الحلبة بشكل عام
تشكل الحلبة فوائد صحية وجمالية عديدة وترجع هذه الفوائد لأن الحلبة تتميز بإحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة، حيث تعمل على زيادة نشاط الجسم وعلاج مشاكل النحافة وتعمل على زيادة إبراز الخدود.

كما تشكل أهمية كبيرة للسيدة الحامل حيث تعمل على علاج تقلصات الرحم وتقوية عضلاته أيضًا، ولذلك ينصح بتناول هذا المشروب مع قرب موعد الولادة ويجب تجنب تناوله أيضًا خلال الأشهر الأولى من الحمل، كما تشكل الحلبة أهمية كبيرة خلال فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لأنها تزيد من إفراز اللبن في ثدي الأم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches