Menu Close

معلومات عن النمل

معلومات عن النمل

النمل من الحشرات الاجتماعية من فصيلة Formicidae ، جنبا إلى جنب مع الدبابير والنحل ، تنتمي إلى رتبة غشائية الأجنحة.

يشكل النمل مستعمرات تتراوح في حجمها من بضع عشرات من الأفراد التي تعيش في تجاويف طبيعية صغيرة ومستعمرات منظمة جدا ، أو تتألف من الملايين من الأفراد التي تكون المستعمرات الكبيرة معظمها من الإناث العقيمة الغير مجنحة التي تسمي العمال أو الجنود ، وغيرها من المجموعات المتخصصة ، والذكور ، والإناث الخصبة تسمى ملكات، المستعمرات أحيانا توصف بأنها كائن عملاق لأن النمل يبدو أنه يعمل ككيان موحد بشكل جماعي لدعم المستعمرة.

وقد استعمر النمل تقريبا كل مساحة اليابسة على الأرض ، الأماكن الوحيدة التي تفتقر النمل المتوطن هي أنتاركتيكا وبعض الجزر النائية ، يزدهر النمل في معظم النظم الإيكولوجية ويمكن أن تشكل 15-25٪ من الحيوانات الأرضية في الكتلة الحيوية.

ويعزى نجاحها في العديد من البيئات لتنظيمهم الاجتماعي وقدرتهم على تعديل الموائل، والاستفادة من الموارد، والدفاع عن أنفسهم ، التطور المشترك قد أدى مع الأنواع الأخرى إلى المحاكاة ، المتعايشة ، الطفيلية ، والمنفعة المتبادلة العلاقات.

يتميز النمل بتقسيم العمل ، والاتصال بين الأفراد ، والقدرة على حل المشاكل المعقدة ، العديد من الثقافات تقوم بالاستفادة من النمل في المطبخ ، الأدوية، الطقوس ، بعض الأنواع تكون قيمتها في دورها بوصفها المكافحة البيولوجية للآفات ، والنمل يمكن أن يضر بالمحاصيل وغزو المباني.

النمل يتراوح في حجمه 52- 75 مليمتر ، النمل يختلف في اللون ، ومعظم النمل بالأحمر أو الأسود ، ولكن عدد قليل من الأنواع باللون الاخضر وبعض الأنواع الاستوائية لها بريق معدني ، ويوجد من يقرب من 22000 نوع من النمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches