Menu Close

فوائد استخدام القرفة في الزراعة

فوائد استخدام القرفة في الزراعة

التخلص من النمل
النمل مصدر رئيسي للإزعاج في الحديقة كما هي معروف عنه يأكل الأوراق ، وهذا الضرر لايقتصر على الأوراق وجعل منظر النبات يبدو سيئا ، ولكن ينعكس ذلك على الصحة العامة للنبات ، ومن المهم أن نفهم أن نملة واحدة لا يمكن أن تسبب الكثير من الضرر للنبات ولكن خطورة النمل تكمن في أنه عادة ما يسافر في مجموعات ، والتأثير التراكمي للأضرار الناجمة عن كل أعضاء المجموعة هو ما يمثل خطورة على النبات .

في مثل هذه الحالة ، واحدة من أكثر الطرق فعالية لوقف النمل من التسبب في الضرر هي إيقاف نملة واحدة من التواصل مع الآخرين ، وهذا ماتفعله رائحة القرفة بالضبط ، فهي قوية لدرجة أن النمل يصبح مرتبكًا ويفقد طريقه ، وبالتالي تصبح غير قادرة على إحداث الكثير من الضرر .

القضاء على الفطر
الفطر هو عامل آخر يعطل النمو الطبيعي للنباتات ، وهناك عدد قليل جداً من الحدائق التي يمكن أن تدعي أنها سلمت من الهجوم الذي تسببه الفطريات المزعجة .

في مثل هذه الحالة واحدة من أسهل الطرق للتعامل مع ذلك سيكون باستخدام القرفة لهذا الغرض ، كل ما عليك فعله هو سحق عيدان القرفة على شكل مسحوق ، بمجرد أن يتم ذلك ، رش بعض منه في المناطق التي توجد فيها الفطريات ، هذا سيؤدي لموتها السريع وزهورك الجميلة ونباتاتك ستكون قادرة على الإزهار والإنبات في أبهى صورة .

حماية الشتلات
تماما مثل الطفل البشري ، فإن شتلة الشجرة أيضا حساسة جدا ، ونتيجة لذلك يجب حمايتها من الأشياء التي يمكن أن تؤذيها مثل الظروف الجوية الصعبة والفطريات وعدد من الأمراض النباتية الأخرى التي يمكن أن تصيبها ، كما يجب التأكد من أن الشتلة لن تتعفن بسبب الرطوبة الزائدة .

الخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا للقرفة تعتني بكل ذلك ، كما تضمن أن يتم منح البذرة بيئة جيدة حيث يتم رعايتها بشكل جيد وتنمو بشكل صحي ، وبمجرد نمو شتلات النبات ، سيكون في وضع يسمح له بالاعتناء بنفسه .

يساعد في القطع
أي شخص في البستنة يدرك تمامًا دور التطعيم والقطع في عملية إعادة إنتاج النباتات ، الآن من الواضح أنه عندما يتم فصل جزء من النبات عن جسمه الأصلي ونقله إلى مكان آخر ، سيكون أضعف .

في مثل هذه الحالة ، ما يمكنك فعله هو غمس هذا الجزء المقطوع في مسحوق القرفة قبل إعادة زراعته ، هذا سيضمن أن النباتات الخاصة بك ستنمو لتصبح أقوى .

نضارة النباتات السليمة
تمامًا مثل أي كائنات حية أخرى قد تتعرض النباتات أيضًا للجروح ، فيجب أن تكون قد صادفت نباتات مريضة أو جريحة في تجربة البستنة ، وعلى عكس معظم الكائنات الحية الأخرى ، فإن النباتات تتشافى بسرعة كبيرة مع القليل من الحب والرعاية والاهتمام من جانبنا ، فمن السهل جدًا أن نحييها إلى شكلها السابق .

أحد أسهل الطرق للقيام بذلك هو رشه قليل من القرفة على هذا النبات كل يوم ، يجب أن يتم ذلك بعد سقي النبات لضمان الحد الأقصى من الاستفادة ، إذا كررت هذا الإجراء لمدة 4 إلى 5 أيام ، فستتمكن من العثور على تحسن ملحوظ في صحة النبات .

طرد البعوض بعيدا
هذه النقطة ليست فقط مفيدة للنباتات في حديقتك ولكن أيضا بالنسبة لك ، فالبعوض من المخلوقات المزعجة التي لا تحب رائحة القرفة .

ومن ثم إذا رشيت كمية كبيرة من مسحوق القرفة في حديقتك ، فسوف يسعدك أن تدرك أن البعوض سيبتعد ، هذا بدوره سوف يحميك من العديد من الأمراض التي ينقلها الناموس مثل حمى الضنك والملاريا ، ولن يحافظ ذلك على صحة عائلتك فحسب ، بل سينعكس على نمو نباتاتك أيضًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches