Menu Close

معلومات عن الحناء وما هي

معلومات عن الحناء وما هي

يفهم الناس من جميع أنحاء العالم كلمة ” الحناء” بعدة طرق مختلفة . غالبًا ما يقترن اسم الحناء بالصبغة ذات اللون الأحمر الداكن أو البني للشعر والبشرة التي تستخدم عادةً في العديد من الثقافات ، لكن الاسم ينطبق أيضًا على النبات المزهر الذي يتم اشتقاق الحناء منه . وهو النوع الوحيد في جنس Lawsonia .

الحناء له العديد من الأسماء المختلفة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك هينا والحمراء المصرية ، ولكنهم جميعهم يصفون نفس النبات الرائع ، الذي يحمل الاسم العلمي لاوسونيا . يمكنك تحديد نبات الحناء بأزهاره البيضاء أو الوردية الصغيرة ، وكذلك الثمرة الصغيرة التي تحملها .

إستخدامات الحناء
يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الطرق ، فيما بينهم الصبغة ، وكذلك الألوان المائية والمراهم ، وعادةً ما يتكونوا من اللُحاء ، والبذور ، أو الأوراق . هذا التنوع يجعل الحناء عنصرًا قيمًا للغاية في الأدوية التقليدية ، خاصةً الإيورفيدا . زيت الحناء ، اللحاء ، والبذور هي الأكثر شيوعًا في الاستخدام في المجال الطبي ، فالتركيز العالي للمواد الكيميائية والمغذيات في الحناء يعطيه خصائص مضادة للإلتهاب ، خافضة للضغط ، مضادة للجراثيم ، قابضة ، وخصائص مضادة للفيروسات أيضًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches