Menu Close

فوائد البصل للصحه والجسم

فوائد البصل للصحه والجسم بشكل عام

عند تناول البصل بكل الاشكال إذا كان مشوي او مطبوخ فان له العديد من الفوائد الهامة فمنها.

1_ ان البصل له القدرة الكبيرة في تقوية المناعة للجسم من الداخل، والذي بدورة يجعل الجسم له القدرة في مواجهة العديد من الامراض التي من الممكن ان تصيبه، ويعود ذلك لاحتواء البصل على نسبة كبيرة من فيتامين سي.

2_ له القدرة في حماية الجسم من مرض السرطان، وذلك لان البصل يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكبريتية، فهي لها القدرة في إزالة جميع السموم الموجودة في الجسم والتي يمكنها ان تكون سبب أساسي في تحويل خلايا الجسم الى خلايا سرطانية، لذلك يجب ان نتناول البصل في الوجبات الرئيسية التي تتناولها في اليوم.

3_ كما ان البصل له القدرة في حماية القلب من أي خطر يمكن ان يصيبه مثل الجلطات وغيرها من المخاطر، كما انه يحتوي على العدي من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم مثل فيتامين بي، كما انه يحتوي على مركب الكبريت والذي يحمى القلب بشكل كبير، ويعمل أيضا على تقليل معدل الكوليسترول في الدم، ويحافظ بشكل كبير على معدل ضغط الدم الطبيعي في الجسم، كل تلك الاشياء التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب والحد من الإصابة بعدد كبير من الامراض.

4_ كما ان البصل له دور كبير في صحة الجهاز الهضمي والتخلص من كل الامراض التي من الممكن ان تصيبه، فالبصل يعمل كملين طبيعي للمعدة وبالتالي له القدرة في التخلص من مشكلة الإمساك التي يمكن ان تصيب الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches