Menu Close

فضل الإنفاق في سبيل الله عز وجل

فضل الإنفاق في سبيل الله عز وجل

1- مضاعفة الأموال وهي من أهم الفضائل التي تعود على من يقوم بالإنفاق في سبيل الله عز وجل وفقا لقول الله عز وجل في سورة الحديد بسم الله الرحمن الرحيم إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ.

2- الصدقة أو الأموال التي تصرف في سبيل الله عز وجل تطفئ غضب الله كما أنها تمحى المزيد من الخطايا وتقى الشخص من عذاب النار.

3- كما أن عباد الله عز وجل سوف يظلون في ظل الصدقة حتى يوم تقوم الساعة كما أن الصدقة تعالج المزيد من الأمراض البدنية والنفسية التي يعاني منها الشخص وأهله كما أن الإنفاق في سبيل الله عز وجل يدفع المزيد من البلاد عن الناس.

4- كما أن الملك كل يوم يدعو إلى الشخص المسرف في سبيل الله ولا يدعوا إلى من يمسك أمواله عن الله وفقا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من يومٍ يصبحُ العبادُ فيه، إلا ملَكان ينزلان، فيقول أحدُهما: اللهم أعطِ مُنفقًا خلفًا، ويقول الآخرُ: اللهم أعطِ مُمسكًا تلفًا صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

5- كما أن من يقوم بالإنفاق في سبيل الله عز وجل ويكثر من الصدقات في حياته يكرمه الله عز وجل بالدخول للجنة من خلال باب يعرف تحت اسم باب الصدقات.

6- كما أن الله عز وجل يشرح صدر العبد إلى الإيمان والإسلام على عكس الشخص البخيل الذي يقبض الله روحه وقلبه كما أنه دائما ما يشعر بالثقل.

7- كما أن الشخص يضمن بذلك الأمر تطهير الأموال والتخلص من اللغو والكذب ومن الغفلة.
8- كما أن الإنفاق في سبيل الله عز وجل دليل على أن الشخص يؤمن بالله والصدق في التعامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches