Menu Close

طريقة لتنعيم الشعر

طريقة لتنعيم الشعر

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت انتشاراً في منتجات التجميل المختلفة، وهو مفيد للشعر بتأثيره الكبير عليه وجعله أكثر نعومة، حيث يتغلغل عميقاً في بصيلات الشعر ويغذيها ويجعله ناعماً، يمكن القيام باستخدام المنتجات التي تحتوي على زيت جوز الهند في تركيبها، أو وضعه على الشعر بعد الاستحمام والتركيز على أطراف الشعر بالتحديد.

زيت الزيتون

استخدم زيت الزيتون للعناية بالشعر منذ آلاف السنين، حيث إنّه يضيف اللمعان والنعومة والمرونة للشعر، وذلك لفوائد العناصر الكيميائية الأساسية التي يحتويها، مثل حمض الأوليك، وحمض النخل، والسكوالين، حيث تعمل جميع هذه المكونات على ترطيب وتليين الشعر وجعله ناعماً، وكثيراً ما يتم إضافتها للشامبو لفائدتها، أما طريقة تطبيق هذا الزيت على الشعر فهي كالآتي:

التجربة:
عند القيام بتجربة زيت الزيتون للشعر يجب وضع كمية قليلة منه فقط على الشعر، حيث لا تتجاوز ملعقة أو ملعقتين فقط.

التدليك:
يجب القيام بتدليك فروة الرأس بالشعر لعدّة دقائق، ومن ثم لف الشعر بغطاء وتركه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

غسل الشعر:
بعد انتهاء الفترة المحددة لوضع الزيت على الشعر، يجب غسله بالشامبو والماء جيداً، وقد يحتاج الأمر لوضع الشامبو مرتين لتنظيف الشعر جيداً. التكرار أسبوعياً: للحصول على أفضل النتائج من استخدام زيت الزيتون للشعر يجب تكرار العلاج به لمرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

نصائح لغسل الشعر الماء البارد غسل الشعر بالماء البارد يمنحه النعومة، وهي طريقة مجربة وصحية للشعر، حيث أن درجة الحرارة المرتفعة تجعل خلايا الطبقة الخارجية للشعر متباعدة وعرضة للعوامل الخارجية، بينما المياه الباردة تجعل خلايا الشعر متقاربة وبالتالي جعل الشعر ناعماً أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches