Menu Close

ثمرات الإنفاق في سبيل الله

ثمرات الإنفاق في سبيل الله

يجنى المرء الكثير من الثمرات نتيجة الإنفاق في سبيل الله عز وجل والتي من بينها ما يلي.

1- يرحمك الله عز وجل ويغفر لك الكثير من السيئات التي قد سبق وأن أقترفتها في الحياة وفقا لما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم غُفِرَ لامْرَأَةٍ مُومِسَةٍ مَرَّتْ بِكَلْبٍ عَلَى رَأْسِ رَكِيٍّ -بئر- يَلْهَثُ، كَادَ يَقْتُلُهُ الْعَطَشُ، فَنَزَعَتْ خُفَّهَا فَأَوْثَقَتْهُ بِخِمَارِهَا، فَنَزَعَتْ لَهُ مِنَ الْمَاءِ فَغُفِرَ لَهَا بِذَلِكَ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

2- كما أن المرء يجني الكثير من الثمرات الأخرى والتي تتمثل في محبة الناس والدعاء لك بظهر الغيب كما أن كل من ينفق من أمواله يقربه الله عز وجل من الناس ويجعله يذكر بين المجالس وكم من مناس أنفقوا في سبيل الله عز وجل وقد ماتوا ولا يزالوا أحياء في قلوب الناس حتى يومنا هذا.

3- كما أن الله يدفع عنك المزيد من الأشياء في يوم القيامة أهمها أنه يبعدك عن النار وعذاب جهنم التي يفر منها الناس يوم القيامة.

4- كما أن الله عز وجل يظل كل من أنفق في سبيل الله من حر شمس في ذلك اليوم.
5- كما أن الله عز وجل قد خصص باب معين للدخول من خلاله والذي يعرف تحت اسم باب الصدقة.

6- كما أن الله عز وجل يضاعف لمن يشاء الحسنات الخاصة به كثيرا.
7- ورد عن الإنفاق في سبيل الله عز وجل الكثير من الأحاديث والتي من بينها مَنْ تَصَدَّقَ بِعَدْلِ تَمْرَةٍ مِنْ كَسْبٍ طَيِّبٍ -وَلاَ يَقْبَلُ اللَّهُ إِلاَّ الطَّيِّبَ- فَإِنَّ اللَّهَ يَتَقَبَّلُهَا بِيَمِينِهِ ثُمَّ يُرَبِّيهَا لِصَاحِبِهَا كَمَا يُرَبِّي أَحَدُكُمْ فَلُوَّهُ -صغير الخيل- حَتَّى تَكُونَ مِثْلَ الْجَبَلِ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches