Menu Close

فائدة الشعير فى الطب النبوي

فائدة الشعير فى الطب النبوي

الطب النبوي ـثبت منذ زمن بعيد الفوائد العديدة لنبات الشعير وجاء الطب الحديث وأكد ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم وأوصى بتناول الشعير كغذاء يومي لأنه يعالج كل من الاكتئاب والسكر وارتفاع ضغط الدم وخفض نسبة الكولسترول في الدم، ويحمي القلب من تصلب الشريان التاجي،كما أن الشعير مهدئ وملين للقولون ويقي الإنسان من سرطان القولون، ونجد أن الشعير من النباتات الواقية من نقص التروية وآلام الذبحة الصدرية وتضخم عضلة القلب.

ولكن إذا كان الفرد مصاب بالفعل بأي من هذه الأمراض فالتلبينه تخفف من الوجع والألم وتقلل من حدة المرض وزيادته وهذا ما أكده الطب النبوي وخاصة للقلب كما تم ذكره في الحديث أعلاه.

كيفية علاج الشعير للسرطان والمساعدة في تأخر الشيخوخة
فيتامين E، A يعدا من المكونات الأساسية لنبات الشعير وهما مضادات للأكسدة التي تمنع وتصلح أي تلف بالخلايا التي تكون مؤشر لوجود ورم خبيث، وبالتالي تلعب دور في حماية الجسم من تدمر خلاياه وتدمر الحمض النووي، وهو ما يؤدي إلى حدوث السرطان وأمراض القلب وحتى عملية الشيخوخة يؤدي الشعير إلى تأخرها.

هناك العديد من الأطباء يؤيدون دور مضادات الأكسدة في محاربة الأمراض وحفظ الأغشية الخلوية والبطء في إظهار الشيخوخة وتأخر مرض الزهايمر أو انعدامه.

علاوة على وجود مادة الميلاتونين الطبيعي بالشعير وهو الهرمون الذي تفرزه الغدة الصنبورية الموجودة خلف العينين بالمخ، وعندما يتقدم الإنسان في العمر يقل إفراز هذا الهرمون ويعد هو الواقي الطبيعي من أمراض القلب وخفض مادة الكولسترول في الدم وخفض ضغط الدم، كما يقي الأفراد من الشلل الرعاش وخاصة كبار السن ويزيد من مناعة ووقاية الجسم وينظم هرمون الميلاتونين النوم والصحو ويعمل على تأخر أعراض الشيخوخة.

كيفية علاج الشعير للاكتئاب
الطب النفسي يعتمد على نظريات وتحليل نفسي لتشخيص الأمراض النفسية ولكن اليوم ومع التقدم العظيم في كافة تخصصات الطب يضع العلماء النفسيين تفسير للاكتئاب على أنه خلل كيميائي وأن هناك بعد المواد المخففة والمعالجة لشدة الاكتئاب ومنها مضادات الأكسدة والماغنسيوم، البوتاسيوم وهى المواد الموجودة في الشعير التي أوصى بها النبي الكريم الذي لا ينطق عن الهوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches