Menu Close

الفوائد العامة للريحان

الفوائد العامة للريحان

يوجد لهذه النبتة العديد من الفوائد الصحية المعروفة ومنها:

– يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض السرطانية مثل سرطان الرئة وسرطان القولون وسرطان الفم وسرطان الكبد، ويرجع هذا بسبب غناها بنسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، وأيضا بسبب إحتوائه على عدد من المركبات التي لها دور فعال في تقليل خطر الإصابة بهذه الأمراض السرطانية، وأيضا تساعد في علاجها ومنع إنتشار الخلايا السرطانية وهذه المركبات هي مركبات الأوجينول وحمض الروزمارينك وغيرها من المركبات الهامة.

– تساعد في السيطرة على الإجهاد التأكسدي، حيث ترفع من كفائة الجهاز المناعي وتزيد من نشاط مضادات الأكسدة، كما تساعد في تقليل نسبة السكر في الدم.

– تساعد أوراق هذه النبتة في التقليل من أثار الشيخوخة المبكرة وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تحافظ على الخلايا في شكلها الطبيعي، وتمنع من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء، كما تحافظ على خلايا المخ وتساعد في حمايتها كما تساعد في تقوية الذاكرة.

– الريحان له خصائص مضادة للبكتريا، حيث يساعد في قتل البكتريا ويحمي الجسم من الإصابة بعدد من أنواع البكتريا، ويرجع السبب في هذه الخاصية لإحتوائه على بعض أنواع الزيوت الطيارة مثل الإستراجول والليمونين واللينالول، وغيرها من الزيوت الطيارة الهامة.

– مفيد جدا للتقليل من إلتهابات العظام وخاصة إلتهابات المفاصل بسبب ما يحتويه من مواد لها خواص مضادة للإلتهاب.

– يساعد في التخفيف من إنتفاخ الأمعاء.

– مفيد جدا لمرضى ضغط الدم المرتفع، حيث تساعد هذه النبتة في خفض مستوى ضغط الدم وتجعله عند المستويات الطبيعية، ولهذا فهي مفيدة جدا لصحة القلب، وتساعد في حماية عضلة القلب من العديد من المشاكل.

– مفيدة جدا لمرضى السكر، فهي تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، ولكن يجب أن يتم تناولها بحذر، وتناول جرعات مناسبة من العلاج معها حتى لا تتسبب هذه النبتة في خفض السكر في الدم بنسبة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches