Menu Close

الفوائد الصحية للبابونج

الفوائد الصحية للبابونج

يحفز على الخلود للنوم
وفقًا لبحث نشره لورانس غولد وآخرون في مجلة الصيدلة السريرية ، يمكن أن يكون مشروب البابونج الساخن من المساعدات الشاملة للنوم ، خاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم والأرق المزمن . يمكن أن يساعدك شرب كوب دافئ من مشروب البابونج غير المحتوي على الكافيين على النوم أسرع والاستيقاظ ولديك شعورًا أكثر انتعاشًا . فمن المستحسن للمرأة التي تمر بفترة ما بعد الولادة شرب البابونج الساخن لنوم أفضل .

يُحسِّن عملية الهضم
إذا كنت تعاني من تهيج في المعدة ، وتعاني من الانتفاخ أو أعراض متلازمة القولون العصبي ، يمكن أن يكون مشروب البابونج الساخن مساعد كبير في هذا الأمر . كما لديه خصائص مضادة للإلتهابات والتي تساعد في تخفيف طبيعة التواء الأمعاء والسماح بمرور الغازات وحركات الأمعاء بشكل أكثر سلاسة . كما أنه يشفي من آلام قرحة المعدة . يساعد مشروب البابونج على طرد الماء والسوائل والنفايات الأخرى من الجسم ، مما يعني أنه يعمل كمدر للبول . هذه الخاصية ليست فقط تساعد في فقدان الوزن ولكن أيضًا تُحسِّن الهضم الشامل وتُحارب الانتفاخ .

الوقاية من مرض السرطان
وفقًا للبحوث التي أُجريت في قسم أمراض المسالك البولية والتغذية ، في جامعة كيس ويسترن ريزيرف كليفلاند أوهايو ، أن مضاد للأكسجين الموجود في البابونج يحارب العديد من الخلايا السرطانية بما في ذلك سرطان الثدي ، والجهاز الهضمي ، والجلد ، والبروستاتا ، والرحم . دراسة أخرى وجدت أن شرب مشروب البابونج الساخن يساعد على الوقاية من سرطان الغدة الدرقية .

يقلل من الإلتهابات
الخصائص المضادة للتشنج القوية والمضادة للإلتهاب في البابونج هي فعالة للغاية في علاج تقلصات المعدة والأمعاء . تناول مشروب البابونج بانتظام يساعد أيضًا على التخلص من مشاكل مثل متلازمة القولون العصبي ، والغثيان ، وتشنجات العضلات ، وأمراض المعدة ، وإلتهاب المعدة والأمعاء .

يساعد على خفض مستويات السكر في الدم
وقد أظهرت الأبحاث أن مشروب البابونج الساخن يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري . من خلال المساعدة على خفض مستويات السكر في الدم وتنظيم كمية الإنسولين في الدم ، تساعد المواد الكيميائية العضوية القوية في ذلك في القضاء على الهبوطات المفاجئة والارتفاعات في سكر الدم .

يحسن من صحة القلب
يكشف بحث نُشر في كلية فريدمان للعلوم والسياسات الغذائية ، عن أن مشروب البابونج الساخن يساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليستيرول الضار (LDL) ، مما يجعل القلب يتمتع بصحة جيدة . دراسة بحثية أخرى تكشف أنه أيضًا يمنع حدوث مشاكل القلب والأوعية الدموية المختلفة .

يعزز الجهاز المناعي
تساعد المركبات الفينولية الموجودة في مشروب البابونج على تقوية جهاز المناعة والوقاية من العدوى . كما تحارب المركبات الأخرى الموجودة في مشروب البابونج أيضًا البرد والإنفلونزا والجيوب الأنفية ، مما يخفف من الاحتقان .

يساعد على الحد من التوتر والضغط النفسي
واحدة من الاستخدامات الأكثر شعبية لمشروب البابونج الساخن هو في علاج التوتر والقلق . بعد يوم طويل من العمل ، يمكن أن تساعد الطبيعة الدافئة والهادئة لهذا المشروب على زيادة مستويات السيروتونين والميلاتونين في جسمك . يمكن لهذه الهرمونات القضاء على التوتر والقلق . وفقًا لمجلة أمريكية ، فإنها توفر أيضًا راحة فورية من الصداع النصفي والصداع العادي . ويريح العقل ويخلص من الأعراض المعروفة للقلق . فشرب كوب أو كوبان من البابونج يوميًا يمكن أن يساعد بشكل كبير ضد الإجهاد المزمن . تشير الأبحاث إلى أن البابونج يمكنه أيضًا علاج أعراض الاكتئاب لدى النساء بعد الوضع .

العناية بالبشرة
نظرًا لطبيعة مشروب البابونج المضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة ، فإنه لا يستخدم حصريًا كمشروب . التطبيق الموضعي لمشروب البابونج الساخن يشفي من التهيج أو الأمراض الجلدية مثل الأكزيما . ويمكن أيضًا أن يحسن بشكل ملحوظ الشفاء ويقلل من ظهور البقع والتجاعيد على الوجه . وذلك من خلال القضاء على الإجهاد التأكسدي وتعزيز الاستجابة المناعية التي تعمل الكثير على بشرتك .

الوقاية من هشاشة العظام
يساعد مستخلص البابونج على تنشيط نشاط بانيات العظم ، والخلايا التي تبني العظام . وبالتالي ، يمكن أن يساعد هذا المشروب في زيادة كثافة العظام ، مما يساعدك في النهاية على الابتعاد عن حالة مرض هشاشة العظام .

يساعد في تقليل تقلصات الدورة الشهرية
إن طبيعة مشروب البابونج المضاد للإلتهاب تجعل من هذا المشروب المرخي خيارًا شائعًا للنساء اللواتي يعانين من أعراض الدورة الشهرية مثل الانتفاخ والتشنج والقلق والتعرق وعدم القدرة على النوم وتقلبات المزاج .

يساعد في علاج ردات الفعل التحسسية
مشروب البابونج الساخن يمكن أن يساعد في تعديل الاستجابة المناعية لمسببات الحساسية في الجسم . من خلال العمل كمضاد للهستامين ، يمكن أن يهدئ هذه التفاعلات في جميع أنحاء الجسم .

العناية بالشعر
بصرف النظر عن كل السمات الرائعة لمشروب البابونج ، يزعم الكثير من المستخدمين أنه يحسن مظهر وقوة الشعر . ووفقًا لما نشر في المجلة الدولية لعلم الأدوية والعلوم الحيوية ، فإن المكونات المضادة للإلتهابات الموجودة في البابونج يمكن أن تساعد في تخفيف التهيج في فروة الرأس ، حيث يمكن للمواد الكيميائية الأقوى أن تحمي الشعر ، وتزيل قشرة الرأس ، وتعطي الشعر بشكل عام مظهر رائع .

صحة الفم
مشروب البابونج الساخن لديه القدرة على مكافحة الإلتهابات الفموية ، ومنع تسوس الأسنان ، وحماية الأسنان واللثة . علاوةً على ذلك ، تساعد خصائصه المضادة للإلتهاب على تهدئة آلام الأسنان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches