Menu Close

أهمية الحاسوب في التعليم

أهمية الحاسوب في التعليم

– يدخل الحاسوب في الكثير من مجالات الحياة، وأصبح له تأثير كبير على أغلب الناس، ويعتبر التعليم هو أكثر المجالات التي دخل إليها الحاسوب وأصبح جزء منها.

– دخل الحاسوب إلى مجال التعليم الجماعي المنظم بجميع مراحله، ويدخل أيضاً في مجال التعليم الذاتي الذي يعمل به العديد من الناس بأنفسهم، فهؤلاء يستخدمون الحاسوب بشكل كبير في التعليم، ويستفيدون منه استفادة كبيرة جداً.

– أصبح الحاسوب أحد المواد التعليمية في المراحل الدراسية المختلفة، التي يتم تدريسها لطلاب المدارس والجامعات، وتعتبر هذه المادة من أكثر المواد التعليمية أهمية، لأنها تعمل على معرفة الطلاب بتاريخ الحاسوب ومكوناته وأجزائه ويعلمهم طريقة استخدامه ويمحو الجهل بالحاسوب عند الطلبة، مما يساعدهم في استعماله بشكل صحيح.

– يستعمل الحاسوب في الإدارة التربوية والتعليمية، ويتم الاستفادة منه في الإدارة التعليمية داخل المدارس والجامعات من خلال عملية تنظيم شؤون المؤسسات التعليمية، والعملية التعليمية، حيث يتم الاستفادة منه أثناء الإلقاء والشرح.

– يفيد الحاسوب في حل الكثير من المشاكل التي قد تواجه العملية التعليمية والتربوية، كما يفيد في تعليم الطلاب العديد من المهارات المرتبطة بمقرراتهم التعليمية.

– يستخدم الحاسوب في عملية إعداد الامتحانات وطباعتها ورقيًا حتى يتم تقديمها للطلاب بشكل منسق ومنظم.
– يعتبر الحاسوب مخزن للمعلومات، لذلك يستخدم في الكثير من المكتبات المدرسية والجامعية، ويتم الاستفادة منه فيها بشكل كبير، كما يستخدم عندما يطلع المعلم طلابه على العديد من المعلومات المرتبطة بالمقرر التعليمي الذي يقوم بتدريسهم إياه والتي تم تخزينها على الحاسوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches