Menu Close

متى يلعب الطفل بالمكعبات

متى يلعب الطفل بالمكعبات

الطفل يستطيع اللعب بالمكعبات والعاب التركيب وان يقوم بوضع مكعبين فوق بعض وذلك من عمر سنة وشهرين، وكلما تقدم الطفل بالعمر بعر اربعة عشر شهرا، فيزداد عدد المكعبات التي يقوم بها الطفل ببناء البرج.
المراحل النمائية للعب بالمكعبات الأطفال
عمر أقل من سنتين

يحاول الطفل في هذه المرحلة ان يضع المكعبات في لعبة أخرى مثل الشاحنة ومحاولة نقلها حمل المكعبات واللعب بها، وذلك لان المكعبات تقدم للأطفال في هذا العمر تجربة تكون متكاملة لكي يتعرف على الأشياء ولمسها ومعرفة المكعبات الكبيرة من الصغيرة والتمييز بينها، كذلك تساعد الطفل على التعرف على الأصوات وذلك عند وقوعها على الأرض.
من سنتين إلى ثلاث سنوات

يستمر الأطفال في هذه في استكشاف المكعبات بصورة اوسع وأكبر من المرحلة السابقة ، كذلك يصبح الاطفال أكثر دراية بكيفية التعامل معها فيقومون بصنع أبراجا، وذلك من خلال ان يقوم برص المكعبات فوق بعضها بشكل أفقي او بشكل عمودي على الأرض، كذلك في هذه المرحلة يستخدم الاطفال خيالهم الواسع وجميع المهارات الإدراكية ، حيث اننا نجدهم يقومون برص المكعبات على الأرض لكي يشكلون سيارات صغيرة وشوارع للسير بها فوقها.
الأطفال من أربع إلى خمس سنوات

يبدأ الطفل في هذه المرحلة بان يستخدم خبرته وذلك في صنع بعض النماذج، والأشكال كالجسور حيث يضع الطفل مكعبين بينهم مسافة ثم يقوم بوضع مكعب ثالث فوقهم يكون بشكل أفقي وبذلك يبدأ الطفل بتحقيق التوازن.

وتبدا مهارات الطفل في تلك الفترة بشكل واضح، وذلك لان الطفل يكون في هذه المرحلة على دراية بجميع الاحجام والمظاهر فكل ذلك قد يساعده على البراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches