Menu Close

ما هي عملية الاستذكار

ما هي عملية الاستذكار

الدراسة عبارة عن عملية يقوم بها الفرد للتعلم هذه العملية واعية ومدروسة، والتي تتطلب الوقت والجهد، الدراسة عبارة عن نشاط فردي يتضمن الاتصال بالمحتوى أي اكتساب المفاهيم والحقائق والعلاقات، يعتمد ذلك على سياق محدد بحيث تختلف فعالية الاستراتيجية طالما كانت هناك اختلافات في شروط المذاكرة.

تهدف الدراسة إلى تحقيق أهداف معينة خلال فترة معينة، إنه يختلف عن التعلم من حيث أن الأخير يشكل مجموعة من العمليات التي يمكن أن تحدث في أي مكان، دون الحاجة إلى وضعها في إطار هدف محدد، تخضع هذه العملية لمجموعة من العادات الفكرية التي من خلالها تحاول اكتساب المعرفة أو تحويلها.

في السنوات الأخيرة ، سعت النماذج النظرية للتعلم والتقنيات الحديثة إلى كفاءة الدراسة في جودة وثراء الإجراءات الخاصة بالاستذكار. يجب أن تكون جميع العمليات الفعالة شخصية بناءً على الكفاءات والفروق الفردية وثمرة من الخبرة، والتطبيق العملي وتحليل كل موضوع، لا تتعارض هذه الحجة مع الحاجة إلى وضع مبادئ توجيهية عامة يمكن للشخص أن يبدأ في وضع منهجية دراسة جيدة.

يمكن ملاحظة الميل المعرفي الواضح لعملية الاستذكار، ومع ذلك لا يمكن أن تقتصر هذه العملية ولا ينبغي أن تقتصر على المعرفة فقط ولكن عليها الالتزام بالاقتراب من الجوانب الشخصية والوظيفية والتكنولوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches