Menu Close

أهمية اللعب في التعلم

أهمية اللعب في التعلم

من الواضح أن اللعبة توفر الكثير من الإمكانات التعليمية، وعلى الرغم من أن الطفل لا يلعب للتعلم، إلا أنه سينتهي بالتعلم باللعب، لأنه بدون شك تتعلم الألعاب وتجارب جديدة.

لقد تغيرت الأوقات ومن الواضح أن أطفالنا لا يستمتعون بنفس الألعاب التي قمنا بها، في الوقت الحاضر يتم لعبها بشكل مختلف. اللعب هو ضرورة للإنسان وبطريقة أو بأخرى سيكون دائمًا جزءًا من حياتنا، لذلك من الضروري أن يتغيروا وفقًا لعصر الأطفال لأنهم يحتاجون إلى حافز دائم ومحفزات للتعلم وبالطبع يجب أن تكون الألعاب التي تهمك.

لذلك أثناء اللعب والمتعة يكتسبون سلسلة من المعرفة والمهارات دون الاضطرار إلى بذل جهد لأن هذا هو كل شيء. بالنسبة للأطفال، فإن اللعب جزء أساسي من تعلمهم.

أهمية اللعبة في المهارات الاجتماعية للطفل
في الوقت الحاضر من الشائع أن نرى أن الأطفال يقضون وقتًا أطول في تدريبهم الأكاديمي أكثر من اللعب، وأن محاولاتهم للقيام بذلك مقيدة في بعض الأحيان من قبل آبائهم ، لأن الدراسة تبدأ في سن مبكرة وبالتالي خفضت ساعات لعب الأطفال. من ناحية أخرى شكل الألعاب يتغير مع العولمة والتقدم التكنولوجي أصبحت الألعاب الخارجية أقل ممارسة وتم استبدالها بألعاب افتراضية يكون التفاعل فيها فقط من خلال شاشة . في مواجهة هذا هناك سؤال: كيف يمكن لهذه، كيف يمكن لهذه التغييرات التأثير على الأطفال؟ الاستجابة واسعة لأن هذه التغييرات لها تداعيات في مجالات مختلفة بما في ذلك المهارات الاجتماعية.

أصبح اسم المهارات الاجتماعية شائعًا اليوم، يشيع استخدامه للقول إن الشخص لديه مهارات اجتماعية منخفضة عندما لا يكون لديه العديد من الأصدقاء، أو لا يتحدث كثيرًا مع الجميع أو لا يذهب إلى حفلات .

ولكن هل كل هذه الخصائص تعني نقص المهارات الاجتماعية؟ الجواب هو لا ، المهارات الاجتماعية لها علاقة بالطريقة التي نتعامل بها مع الآخرين ، والطريقة التي نعبر بها عن أنفسنا ونحترم حقوقنا، تبحث عن تعريف أكثر دقة، يمكن تعريف المهارات الاجتماعية على أنها مجموعة من سلوكيات الفرد في سياق العلاقات الشخصية حيث يعبر عن مشاعره أو مواقفه أو رغباته أو آرائه أو حقوقه بطريقة تتناسب مع الموقف، مع احترام هذه السلوكيات في الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


DMCA.com Protection Status ويكي ان افلام سياحه طبخ مشاهير الابراج وتفسير الاحلام موسوعه الاسئله arab watches